باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. السودان: قرار ملء سد النهضة بشكل أحادى سيزيد من تعقيد الأمور.. فرنسا تفرض حجرا صحيا على 16 منطقة بينها باريس.. وسامية صلوحى أول رئيسة إفريقية مسلمة لتنزانيا

الجمعة، 19 مارس 2021 12:02 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. السودان: قرار ملء سد النهضة بشكل أحادى سيزيد من تعقيد الأمور.. فرنسا تفرض حجرا صحيا على 16 منطقة بينها باريس.. وسامية صلوحى أول رئيسة إفريقية مسلمة لتنزانيا أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
وزيرة خارجية السودان: قرار ملء سد النهضة إذا جاء أحاديا سيزيد من تعقيد الأمور

أكدت وزيرة خارجية السودان الدكتورة مريم الصادق المهدى، أن قرار ملء سد النهضة، إذا جاء أحاديا سيزيد من تعقيد الأمور، ومن شأنه تهديد حياة 20 مليون مواطن يسكنون على ضفاف النيل.

سد النهضة

كندا تمدد إغلاق الحدود مع أمريكا حتى 21 أبريل المقبل

أعلنت السلطات الكندية تمديد إغلاق الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية، حتى يوم 21 أبريل المقبل، وأكد وزير السلامة العامة الكندي بيل بلير - في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم /الخميس/.

بايدن: 65% من المسنين الأمريكيين تلقوا جرعة لقاح للوقاية من كورونا

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن اليوم الخميس إن 65 بالمئة من الأمريكيين من سن 65 عاما فأكثر تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لكوفيد-19، وأضاف بايدن أن إدارته ستحقق الرقم المستهدف بإعطاء 100 مليون.

السودان يعلن إعادة تأهيل سد "بوط" فى النيل الأزرق

أعلنت وحدة تنفيذ السدود بالإدارة العامة لحصاد المياه بوزارة الرى والموارد المائية السودانية، الشروع في إعادة تأهيل سد "بوط" فى ولاية النيل الأزرق (جنوب جمهورية السودان)، قبل بداية فصل الخريف لهذا العام.

مجلس الشيوخ الأمريكى يقر تعيين وليام بيرنز مديرا لوكالة المخابرات المركزية

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الخميس تعيين الدبلوماسي المخضرم وليام بيرنز الذي رشحه الرئيس جو بايدن لتولي منصب مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وجاءت موافقة المجلس بالإجماع دون.

وليام بيرنز

فرنسا تفرض حجرا صحيا على 16 منطقة لمدة شهر بينها باريس

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، اليوم الخميس، عن فرض حجر صحي في 16 منطقة في البلاد بينها العاصمة باريس اعتبارا من يوم الجمعة ولمدة شهر، وستشمل إجراءات الحجر مناطق إيل دو فرانس.

البرلمان الإسبانى يوافق على مشروع قانون "القتل الرحيم"

وافق البرلمان الإسباني بأغلبية الأصوات، اليوم الخميس، على مشروع قانون بشأن إضفاء الشرعية على القتل الرحيم، ووفقا لوكالة "رويترز" أيد 202 برلماني مشروع القانون مقابل 141 عارضه وامتنع اثنان عن التصويت.

ماكرون: نحتاج لتغيير النهج والأسلوب فى الأسابيع القادمة فيما يتعلق بلبنان

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الخميس إنه سيدفع من أجل تبني نهج وأسلوب جديد في الأسابيع القادمة فيما يتعلق بلبنان بالنظر إلى أن الأطراف الرئيسية فى البلاد لم تحقق تقدما على مدى الأشهر السبعة الماضية.

ماكرون

بوتين يقترح على بايدن إجراء محادثات علنية على الانترنت

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس إنه مستعد لإجراء محادثات علنية على الانترنت مع الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة أو الاثنين، وأضاف بوتين، الذى كان يتحدث على التلفزيون الرسمي.

سامية حسن صلوحى أول رئيسة إفريقية مسلمة × 12 معلومة

تتجه كل الأنظار الآن إلى، سامية حسن صلوحي، نائب رئيس تنزانيا الراحل، جون ماجوفولي، التي ستصبح أول رئيسة إفريقية مسلمة ومحجبة، ووفقا لدستور تنزانيا، فإن نائب الرئيس يتولى إدارة البلاد، في حالة شغور.

سامية حسن صلوحى

الرئيس العراقى: عدد القوات الأجنبية المتواجدة بالعراق لا يتجاوز 2500 عنصر

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الخميس، وجود قرار بإنهاء تواجد القوات الأجنبية القتالية في العراق، فيما أعلن عدد القوات الأجنبية الموجودة في العراق.

21 ولاية تقاضى بايدن لإلغاء تصريح خط أنابيب نفطى من كندا إلى أمريكا

رفع تحالف من الولايات الأمريكية مع المدعين العامين الجمهوريين دعوى قضائية ضد الرئيس جو بايدن، بسبب قراره إلغاء تصريح رئيسي لخط أنابيب النفط Keystone XL، والدعوى التي رفعتها 21 ولاية بقيادة تكساس.

اليابان تعلن رسميا رفع حالة طوارئ كورونا الأحد المقبل

أعلنت حكومة اليابان رسميًا اليوم الخميس رفع حالة الطوارئ المفروضة في مواجهة فيروس (كورونا) وتغطي منطقة العاصمة طوكيو، بدءا من الأحد المقبل كما هو مخطط في ضوء انخفاض معدل الإصابات الجديدة وتراجع الضغط الواقع على المستشفيات.

بلومبرج: بكين تسعى لاجتماع بين بايدن والرئيس الصينى الشهر المقبل

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية، إن بكين تسعى لاجتماع بين الرئيس الصينى شى جينبيج ونظيره الأمريكى جو بايدن الشهر المقبل، لو كانت أول محادثات رفيعة المستوى بين الولايات المتحدة والصين.

صحيفة روسية تعلق على تصريحات بايدن إزاء موسكو: "فضيحة غير مسبوقة"

علقت صحيفة "كوميرسانت" الروسية على التوتر الحالى بين موسكو وواشنطن، وقال إن العلاقات الأمريكية الروسية شهدت ما وصفته بالفضيحة غير المسبوقة.

رئيس كينيا يعلن الحداد 7 أيام على وفاة الرئيس التنزانى جون ماجوفولى

أعرب الرئيس الكينى أوهورو كينياتا، عن حزنه لوفاة رئيس تنزانيا جون ماجوفولى إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

رئيس وزراء هولندا يعلن فوزه بولاية رابعة.. ونسبة تصويت 82 % رغم كورونا

أظهرت التوقعات الأولية لانتخابات هولندا التشريعية، فوز حزب رئيس الوزراء الهولندى مارك روته، بأكبر عدد من المقاعد في الانتخابات البرلمانية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة