تايوانيون يغيرون أسماءهم للحصول على وجبة "سوشى" مجانية.. اعرف الحكاية

السبت، 20 مارس 2021 11:00 م
تايوانيون يغيرون أسماءهم للحصول على وجبة "سوشى" مجانية.. اعرف الحكاية سوشى - أرشيفية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حيلة منهم للحصول على وجبة "سوشى" مجانية، سجل نحو 100 شخص أنفسهم من أجل تغيير أسمائهم، وذلك بعد انطلاق حملة ترويجية لسلسلة مطاعم فى تايوان، التى أعلنت عن منح "السوشى" بدون مقابل لأى شخص يتضمن اسمه حرفين يعنيان "سمك السلمون" فى اللغة الصينية عند وضعهما معاً، حيث يُعد سمك السلمون عنصراً رئيسياً فى هذه الوجبة الشهية.

بطاقات الهوية بعد تغيير الأسماء
بطاقات الهوية بعد تغيير الأسماء

ويمكن للشخص، بالإضافة إلى ما يصل إلى خمسة ضيوف، الحصول على وجبة مجانية، طالما تمكن من إثبات تغيير الاسم باستخدام بطاقة الهوية الرسمية.

المطعم التايوانى
المطعم التايوانى

وأدت الحملة الترويجية، إلى اندفاع الأشخاص لتغيير أسمائهم فى مكاتب تسجيل الأسر فى جميع أنحاء تايوان، وفقاً لما نقلته شبكة cnn، عن وكالة الأنباء المركزية التايوانية الرسمية "CNA"، حيث قام رجل بتغيير اسمه، كما أكد للمسؤولين أنه يعتزم على تغيير اسمه مرة أخرى بمجرد أن يستفيد من العرض الترويجى للمطعم.

Capture

فيما قال مكتب تسجيل آخر، إنه نجح فى ثنى رجل آخر عن تغيير اسمه، بينما قال مكتب ثالث، إن رجلاً آخر أتم عملية تغيير اسمه الرسمى إلى "سلمون" رغم تغييره لاسمه بالفعل مرة واحدة من قبل.

ساحة المطعم التايوانى
ساحة المطعم التايوانى

وهذا الاندفاع الرهيب لتغيير الأسماء، جعل وزارة الداخلية فى تايوان، للتدخل فى الموقف، وحثت الأشخاص على التفكير ملياً قبل تغيير أسمائهم بعد زيادة تقديم الطلب لهذا الأمر، حيث إنه ووفقاً للقانون الذى يختص بالأسماء فى البلاد، يحق للأشخاص تغيير أسمائهم ثلاث مرات فقط، وأن هذا من الناحية النظرية، يعنى ذلك أنه قد يظل شخصٌ ما عالقاً بالاسم الذى يختاره بما يتوافق مع اسم السلمون، إذا كان قد سبق واستبدل اسمه لمرتين سابقتين.

سوشى
سوشى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة