ختام الأسبوع.. خبير يكشف أسباب تراجع البورصة وتفاصيل صندوق دعم أسواق المال

الخميس، 25 مارس 2021 09:15 م
ختام الأسبوع.. خبير يكشف أسباب تراجع البورصة وتفاصيل صندوق دعم أسواق المال محمد كمال خبير أسواق المال
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، حلقة جديدة من برنامج "بورصة مصر" من تقديم هشام عبد التواب من داخل المقر التاريخى والرئيسى للبورصة المصرية.

تباينت مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، إذ ارتفع المؤشر الرئيسي مدفوعًا بصعود عدد من الأسهم القيادية، فيما تراجع مؤشرا إيجي إكس 70 وإيجي إكس 100.
 
وارتفع مؤشر "إيجى إكس 30" بنسبة 1.57%، ليغلق عند مستوى 10870 نقطة، وهبط مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 0.45% ليغلق عند مستوى 1951 نقطة، وصعد مؤشر "إيجى إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 1.52% ليغلق عند مستوى 13149 نقطة، وزاد مؤشر "إيجى إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 2.08% ليغلق عند مستوى 4203 نقطة.
 
وقال محمد كمال، خبير أسواق المال لتليفزيون اليوم السابع: فور الإعلان عن مبادرة البنك المركزى مع هيئة الرقابة المالية عن إنشاء صندوق لدعم سيولة البورصة المصرية كان لذلك أثر إيجابى على المستثمرين والمتعاملين في سوق المال، وظهر ذلك في بدايات جلسة الأمس وطمأنة المستثمرين.
 
وعن أسباب انخفاض المؤشرات، يرى محمد كمال، أنها منذ أكثر من أسبوع طبيعية خاصة بعد ارتفاعات متتالية وأن مؤشر الأفراد إيجى أكس 70 في حالة ارتفاع قوية منذ أكثر من عام كامل وكان وجب التصحيح وعمليات جنى الأرباح وظهر معها عمليات إغلاق المراكز الشرائية المفتوحة، وتم إيقاف أكثر من ورقة مالية بسبب إغلاق المراكز المكشوفة من هيئة سوق المال وأثر ذلك على السوق ككل والمؤشرات الرئيسية كلها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة