كاف يختار هاني أبو ريدة عضوا بلجنة الطوارئ.. وموتسيبي يعين مستشارين جدد

الخميس، 01 أبريل 2021 12:38 ص
كاف يختار هاني أبو ريدة عضوا بلجنة الطوارئ.. وموتسيبي يعين مستشارين جدد هانى أبو ريدة
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" برئاسة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي اليوم تعيين المصري هاني أبو ريدة عضو مجلس فيفا عضواً بلجنة الطوارئ في الكاف خلال السنوات الأربع المقبلة بعد نجاحه في الفوز بمنصبه الدولي ليصبح أقدم أعضاء الهيئة الحاكمة للفيفا.

كما تم اختيار النيجيري أماجو ملفين بينيك بلجنة الطوارئ هو الآخر فيما استمر فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم على رأس اللجنة المالية للكاف.

كما تم اختيار عبد الغني سعيد عرب رئيس الاتحاد الصومالي عضوا بالمكتب التنفيذي للاتحاد القاري بالتعيين.

وأبلغ اليوم رئيس الاتحاد الافريقي المكتب التنفيذي تعيين 2 مستشارين الأول خاصاً له وهو جاك برنارد أنوما من كوت ديفوار مع تعيين مستشاراً مسئولاً عن التسويق الجنوب أفريقيا دانيال ألكسندر جوردان.

في سياق متصل، علق هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة السابق، على ‏فوزه بعضوية المجلس التنفيذى فى الاتحادين الدولي والأفريقى لكرة القدم، مقدما الشكر للجميع على الدعم والمساندة. وكتب أبو ريدة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى تويتر: "أود أن أشكر الجميع فى بلدي الحبيب مصر على الدعم وفى قارتنا العزيزة أفريقيا والأصدقاء الذين وقفوا بجوارى من خارجها، وأود التأكيد أيضًا على أنني سأستمر فى العمل في سبيل تطوير كرة القدم ودعمها في افريقيا والعالم بأسره عاشت أفريقيا وتحيا مصر".

ونجح أبو ريدة فى الاحتفاظ بمقعده بعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA والمكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF بعد نجاحه بالتزكية على أحد مقعدى المنطقة الأفريقية الناطقة باللغات العربية والإسبانية والبرتغالية، لانسحاب مرشحين من الأربعة خلال الانتخابات التى أجريت اليوم بالعاصمة المغربية الرباط.

وفى سياق آخر قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي تحديد موعد قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة الكاميرون 2021 التي تم تأجيلها للعام المقبل بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم في بيان رسمي له عقب اجتماع المكتب التنفيذي الموافقة على إقامة القرعة يوم 25 يونيو المقبل لتحديد مجموعات ومباريات الكان المقبلة. كما تم اعتماد موعد البطولة رسمياً والذي سيكون في الفتة من 9 يناير وحتى 6 فبراير 2022 في الكاميرون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة