خالد عكاشة: زيارة الرئيس التونسى لمصر تستهدف دعم الأمن العربى والإقليمى

السبت، 10 أبريل 2021 09:16 م
خالد عكاشة: زيارة الرئيس التونسى لمصر تستهدف دعم الأمن العربى والإقليمى العميد خالد عكاشة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للدراسات الاستراتيجية، أن زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد إلى مصر، جاءت متوافقة مع التوقعات، حيث كانت شديدة الأهمية، وجرى تناول العديد من الملفات الجوهرية والرئيسية أبرزها نظرة جديدة لمعادلة الأمن الإقليمي والأمن العربي والقومي، ولها علاقة بتأمين الأوطان وحياة الشعوب وانخراط الدولتين في شراكات مميزة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد أبو زيد ببرنامج "الحقيقة" الذي يذاع على قناة إكسترا نيوز: "الشعوب العربية عندما تجد توافقا بين القيادة السياسية يلتفون حولهم، والشعب التونسي ينظر للزيارة بالكثير من التقدير، وينتظر باشتياق زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للعاصمة التونسية تونس".

وقال: "الرئيسان أكدا على أن مؤسسات الدول تحتاج إلى تدعيم وتطوير للحفاظ على معادلات الأمن، الحديث اليوم على تحقيق شراكات شديدة الأهمية مع دولة شقيقة عربية مثل تونس، كما حدث مع ليبيا والسودان من قبل".

وتابع: "حديث الرئيس التونسي أثلج صدري كثيرا، لأن قطاعا كبيرا يؤمن بمفهوم الدولة الوطنية، وثورة 30 يونيو قامت ضد الجماعات الإرهابية والجماعات التي تقف ضد الأوطان وتشيع الأفكار المتطرفة، والرئيس التونسي وضع نفسه اليوم داخل تلك المعادلة، من أجل مواجهة التهديدات التي تواجهها تونس، حيث إن التنظيمات الإرهابية تحاول اقتحام المجتمع التونسي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة