هزة أرضية بقوة 2.9 درجة تضرب ولاية نمساوية

الأحد، 11 أبريل 2021 12:20 م
هزة أرضية بقوة 2.9 درجة تضرب ولاية نمساوية مقياس ريختر ـ صورة أرشيفية
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت ولاية النمسا السفلى اليوم الأحد، لهزة أرضية متوسطة جديدة بلغت قوتها 2.9 درجة على مقياس ريختر، وقال بيان صادر عن المعهد المركزى للأرصاد الجوية والديناميكا الجيوديناميكية النمساوى اليوم الأحد، أن مركز الزلزال مدينة " نيونكيرشين " وهى ثانى هزة ارضية فى النمسا خلال أسبوعين .

وأشار البيان إلى أن الزلزال اليوم هو تابع للزلزال القوى الذى وقع فى 30 مارس الماضى لافتا الى أنه لم يعرف بعد حجم الأضرار التى لحقت بالمبانى .

وكان المستشار النمساوى سباستيان كورتس، أعلن أن الحكومة انتهت من وضع خطة جديدة لفتح للبلاد اعتبارا من 3 مايو المقبل .

وقال كورتس، فى تصريحات، تم تمديد الإغلاق العام فى الولايات الشرقية " فيينا والنمسا السفلى وبورجنلاند " حتى 18 أبريل الجارى، ثم يعقبه فتح جزئى وتدريجى حتى 3 مايو المقبل، مشيرا إلى أن الفنادق والمطاعم والمؤسسات الفنية والثقافية ستؤجل إلى المرحلة الأخيرة من فتح البلاد.

ولفت كورتس إلى أن الحكومة عقدت اجتماع أزمة أمس بحضور الوزراء وحكام الولايات والخبراء وتم الانتهاء لضرورة تشديد قيود غلق البلاد نتيجة استمرار ارتفاع متوسط الإصابات اليومية بفيروس كورونا، ووصول وحدات العناية المركزة فى المستشفيات إلى مستويات حرجة للغاية .

كما أشار كورتس إلى أن الأوضاع في الولايات الشرقية الثلاث فيينا والنمسا السفلى وبورجنلاند تتطلب الإغلاق المشدد، خاصة إبقاء المدارس والمحال التجارية ومقدمى الخدمات اللصيقة بالجسم " مثل مصففى الشعر " مغلقة .


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة