العالم هذا الصباح.. بايدن: إدانة الشرطى قاتل جورج فلويد خطوة نادرا ما تحدث.. الكرملين: تصرفات التشيك عدائية.. الرئيس الصينى يعلن حضور قمة المناخ.. والأمم المتحدة تطلق نداء لمساعدة المتضررين من بركان لا سوفريير

الأربعاء، 21 أبريل 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. بايدن: إدانة الشرطى قاتل جورج فلويد خطوة نادرا ما تحدث.. الكرملين: تصرفات التشيك عدائية.. الرئيس الصينى يعلن حضور قمة المناخ.. والأمم المتحدة تطلق نداء لمساعدة المتضررين من بركان لا سوفريير العالم هذا الصباح
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية والعربية صباح اليوم الأربعاء، جاء على رأسها حديث الرئيس الأمريكى عن إدانة الشرطى قاتل جورج فلويد، مؤكدا أنها خطوة نادرا ما تحدث، وتصريحات الكرملين ضد التشيك بالإضافة إلى إعلان بكين حضور الرئيس الصينى قمة المناخ.
 
وإلى التفاصيل...
 

بايدن: إدانة الشرطى قاتل جورج فلويد خطوة نادرا ما تحدث

استنكر الرئيس الأمريكى جو بايدن العنصرية الممنهجة والتى أكد أنهت تلطخ روح أمريكا، وأكد بايدن أن الحكم فى قضية مقتل جورج فلويد خطوة للأمام، و"خطوة نادرا ما تحدث" بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وأدين ضابط شرطة مينيابوليس السابق ديريك شوفين بجميع التهم من قبل هيئة محلفين فى محكمة مقاطعة هينيبين، حيث جاءت أراء المحلفين الاثنى عشر بأنه مذنب بارتكاب جريمة قتل غير مقصود من الدرجة الثانية، والقتل من الدرجة الثالثة والقتل غير العمد من الدرجة الثانية فى وفاة جورج فلويد فى مايو 2020.
 
الرئيس الأمريكى جو بايدن
 
وقالت شبكة "سى إن إن" إن الحد الأقصى لعقوبة القتل العمد من الدرجة الثانية هى السجن لمدة لا تزيد عن 40 سنة، أما العقوبة القصوى للقتل من الدرجة الثالثة هى السجن لمدة لا تزيد عن 25 سنة، والحد الأقصى لعقوبة القتل الخطأ من الدرجة الثانية هو 10 سنوات أو دفع غرامة 20000 دولار.
 
واتُهم ضابط شرطة مينيابوليس السابق ديريك شوفين بالقتل من الدرجة الثانية والقتل من الدرجة الثالثة والقتل غير العمد في مقتل جورج فلويد، يبلغ من العمر 46 عامًا في جنوب مينيابوليس في 25 مايو 2020. وكان قد نفى التهم الموجهة إليه.
 

الرئيس السورى يصدر مرسوماً بتعيين حاكم جديد للبنك المركزى السورى

أصدر الرئيس السورى بشار الأسد، المرسوم رقم 126 للعام 2021 القاضى بتعيين الدكتور محمد عصام هزيمة حاكماً للبنك المركزى السورى، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا).
 

الكرملين: تصرفات جمهورية التشيك عدائية وادعاءاتها مشينة وغير معقولة

قال المتحدث باسم الكرملين، دميترى بيسكوف، إن سلوك براج هدام ولا أساس له وخال من الفطرة السليمة، ووصف بيسكوف في تصريح صحفى حسبما ذكرت قناة "روسيا اليوم"، تصرفات جمهورية التشيك بالعدائية، وادعاءاتها مشينة وغير معقولة.
 
دميترى بيسكوف
 
ويأتى تصريح بيسكوف تعليقا على قرار الحكومة التشيكية فى وقت سابق، بطرد 18 دبلوماسيا روسيا من أراضيها، مبررة هذه الخطوة بوجود "أدلة" لدى أجهزتها المعنية تشير إلى ضلوع استخبارات روسيا فى انفجارين بمستودع ذخيرة أسفرا عن مقتل مواطنيْن تشيكيين عام 2014.
 
 

الأمم المتحدة تطلق نداء بجمع بقيمة 29 مليون دولار لمساعدة المتضررين من "بركان لا سوفريير" 

 
أطلقت الأمم المتحدة نداء بقيمة 29.2 مليون دولار لمساعدة سكان سانت فنسنت وجزر ‏جرينادين والدول الأخرى المتضررة بسبب استمرار ثوران "بركان لا سوفريير" المتوقع ‏مواصلة ثوارنه لأسابيع مقبلة.‏

وأشار المنسق المقيم للأمم المتحدة فى بربادوس وشرق البحر الكاريبي ديدييه تريبوك، فى ‏مؤتمر صحفي افتراضى، بحسب "واس" إلى أن تأثير الرماد الذي وصل في بعض المناطق بين 10 إلى 15 ‏إنشا مروّع، موضحاً أن التمويل سيقدم مساعدات إنسانية منقذة للحياة على الفور، بما فيها ‏المساعدات النقدية والمياه النظيفة ودعم التعافى المستدام، بما في ذلك إصلاح المنازل ودعم سبل ‏العيش.‏

وأوضح أن الاحتياجات الإنسانية مهمة لمساعدة 15 ألف شخص نزحوا، "نحو 15% من السكان"، ‏مشدداً على أن هذا النداء يهدف لحشد التضامن من المجتمع الدولي، لاستجابة ستغطي بعض ‏الاحتياجات وبعض الفجوات للأشهر الستة المقبلة، وستحمي هذه الأموال الأكثر ضعفا الذين ‏نزحوا والأشخاص الذين تأثروا بسبب هذه الأزمة.‏

 

بكين تعلن حضور الرئيس الصينى قمة المناخ بدعوة من بايدن

أكدت وزارة الخارجية الصينية أن الرئيس الصينى شى جين بينج سيحضر القمة حول المناخ فى 22 أبريل الجارى، التى دعا إليها الرئيس الأمريكى جو بايدن، وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشونينج، اليوم الأربعاء، إلى أن شى سيحضر القمة عبر تقنية الفيديو، وسيلقي كلمة أمام القمة، بحسب " روسيا اليوم".

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن دعا العشرات من زعماء دول العالم لعقد القمة حول المناخ، بمن فيهم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

الرئيس الصينى شى جين بينج

ومن المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة قريبا عن التزامات جديدة في ما يخص تقليص انبعاث الغازات المتسببة فى الاحتباس الحراري، حيث أعلن بايدن أن محاربة التغير المناخى إحدى أهم نقاط سياسته مع عودة واشنطن إلى اتفاقية باريس حول المناخ الموقعة في 2015، التي انسحب منها الرئيس السابق دونالد ترامب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة