العالم هذا المساء.. عرض رأس تمساح اصطاده الأمير فيليب من 60 عاما بـ10 آلاف دولار.. وآلاف الدراجات الضالة تملأ أراضى الصين والولايات المتحدة.. وشركة نيوزيلندية تصمم توابيت ملونة للتخفيف من أجواء الحزن بالجنازات

الخميس، 22 أبريل 2021 10:21 م
العالم هذا المساء.. عرض رأس تمساح اصطاده الأمير فيليب من 60 عاما بـ10 آلاف دولار.. وآلاف الدراجات الضالة تملأ أراضى الصين والولايات المتحدة.. وشركة نيوزيلندية تصمم توابيت ملونة للتخفيف من أجواء الحزن بالجنازات العالم هذا المساء
محمد غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء العديد من الاحداث الهامة التى كانت محل أنظار الرأى العام العالمى، وكان على رأسها ،عرض رأس تمساح اصطاده الأمير فيليب من 60 عاما بـ 10 آلاف دولار، وآلاف الدراجات الضالة تملأ أراضي الصين والولايات المتحدة، و شركة نيوزيلندية تصمم توابيت ملونة للتخفيف من أجواء الحزن بالجنازات

عرض رأس تمساح اصطاده الأمير فيليب من 60 عاما بـ 10 آلاف دولار.. صور

تستعد أحد العائلات الهولندية لعرض هدية منحها لهم الأمير فيليب قبل 60 عاما فى مزاد علنى، عبارة عن رأس تمساح محفوظ ومحنط، على أن يتم بيعها  بسعريبدأ من 10 آلاف دولار .

ووفقا لجريدة ديلى ميل البريطانية، إن سوزانا كلارك تعيش في مدينة نابير في الجزيرة الشمالية، نيوزيلندا، ورثت رأس التمساح التي أهداه الأمير فيليب لجدها الشهير السير بيرسي وين هاريس في عام 1957

.

وأفاد التقرير، أنه بعد وفاة دوق إدنبرة في 9 أبريل، قررت كلارك عرض القطع الأثرية لمقدمي العروض على موقع المزادات الشهير بنيوزيلندا تريد مى.

عرض رأس تمساح اصطاده الأمير فيليب من 60 عاما بـ 10 ألاف دولار (2)

وقالت كلارك، عن أسباب البيع، أن لديها 3 أبناء في الثلاثينيات من العمر، واعتقد أن المساعدة المالية أكثر فائدة من رأس تمساح تضع على مائدة العشاء الخاصة بهم وخدم جدها السير بيرسي وهو متسلق جبال وتسلق  جبل إيفرست ، كما كان حاكم جامبيا في الفترة الاستعمارية في إفريقيا.

عرض رأس تمساح اصطاده الأمير فيليب من 60 عاما بـ 10 ألاف دولار (1)

وأوضح التقرير، أنه خلال الزيارة الملكية الأولى للأمير فيليب إلى الدولة الأفريقية في عام 1957 ، اصطحبه السير بيرسى وركبوا في رحلة بإحدى الممرات، حيث ركب برفقته قاربًا صغيرًا فوق نهرجامبيا، وأطلقوا النار على بعض التماسيح.

وأهدى الأمير فيليب رأس التمساح إلى صديقه كتذكارات لرحلتهم ، وكتب تحت فكه "أطلق عليه صاحب السمو الملكي الأمير فيليب".

واستطرد التقرير، أنه تم نقل المقتنيات من السير بيرسي في وقت وفاته إلى والد السيدة كلارك ، قبل أن يقضي سنوات عديدة في منزل عائلة وين هاريس في الدرجة الخلفية ، مثبتًا على جانب المنزل.

آلاف الدراجات الضالة تملأ أراضي الصين والولايات المتحدة

تعرض سوق الدراجات لأضرار كبيرة، بسبب تفشى فيروس كورونا العام الماضي، وبناءً عليه بدأت بعض المدن جمع الدراجات الضالة التي تركها أصحابها في فترات العزل والتباعد الاجتماعي، من محطات المترو في واشنطن العاصمة إلى نهر ملبورن.
 
في الصين، تم جمع أساطيل من الدراجات التالفة في أراضي الفضاء، والتي ظهرت أيضًا في أماكن أخرى في العالم بما في ذلك باريس وكاليفورنيا، وقالت بكين إنها ستزيل 44 ألف دراجة من وسط المدينة هذا العام.
 
تعهدت المدن الصينية بالحد من الفوضى في أساطيل الدراجات
تعهدت المدن الصينية بالحد من الفوضى في أساطيل الدراجات

ضواحي شنيانج بمقاطعة لياونينج- مقبرة للدراجات
ضواحي شنيانج بمقاطعة لياونينج- مقبرة للدراجات

تعرضت العديد من الدراجات لأضرار أو سُرقت
تعرضت العديد من الدراجات لأضرار أو سُرقت

الآف من الدراجات المهجورة
الآف من الدراجات المهجورة

جمع الدراجات الضالة في الصين
جمع الدراجات الضالة في الصين

الدراجات منخفضة التكلفة
الدراجات منخفضة التكلفة

شركة نيوزيلندية تصمم توابيت ملونة للتخفيف من أجواء الحزن بالجنازات

قام متعهد جنازات بشركة فى نيوزيلندا بالتفكير في طريقة للتخفيف عن أهل المتوفي بالجنازات للتقليل من أجواء الحزن، وما كان عليه سوي تصميم توابيت ملونة وبأشكال طريفة، والتي حولت لحظات الحزن والدموع أثناء حضور مراسم الدفن إلى ضحكات مفاجئة بعد مشاهدة المتوفي محمولاً داخل تابوت في شكل كعكة أو مكعبات أو سلم موسيقي.

التوابيت
التوابيت

 

وتشمل أشكال التوابيت الأخرى في شركة  dying  artالتي يديرها المصمم روس هول، تصاميم على شكل مراكب شراعية وسيارات إطفاء وقطع الشوكولاتة أو مكعبات الليجو، وفقا لموقع people.

تابوت
تابوت

 

ويقول هول، الذي يعمل أيضاً في تصميم اللافتات الإعلانية، إن خدمة بيع التوابيت الملونة بتصاميم خاصة ترواح كلفتها بين 2000 و5000 دولار، مشيراً إلى أن طابع الجنازات قد تغير بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.

وتابع أنه جاء بفكرة الشركة عندما كان عليه أن يكتب وصيته، عندها قرر أنه يريد أن تشتعل النيران في تابوته الأحمر، ولكن مديري الجنازات حول أوكلاند لم ينفذوا هذه الفكرة لعملائهم.

توابيت ملونة
توابيت ملونة

 

صانع التوابيت
صانع التوابيت

 

وأضاف :" "قمت بعمل 20 تصميمًا مختلفًا وذهبت إلى مديري الجنازات مع كتيب صغير وقلت لهم" مرحبًا ، ماذا عن هذا يا رفاق؟ وظنوا جميعًا أنني مجنون"، ولكن كان رده: "هناك أشخاص سعداء بصندوق خشب الماهوجني البني وهذا رائع". "ولكن إذا أرادوا الصراخ ، فأنا هنا لأفعل ذلك من أجلهم."

وقالت ديبرا، أرملة لمتوفي حضرت جنازته في تابوت على شكل كعكة كريمة، إن الذكرى الأخيرة التي ارتسمت في أذهان الجميع عن حياته هي تلك الكعكة الصغيرة وروح الدعابة التي تحلى بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة