أكرم القصاص - علا الشافعي

كاريكاتير يبرز الاحتفال بترشيح أول رائدة فضاء عربية

الخميس، 22 أبريل 2021 12:28 ص
كاريكاتير يبرز الاحتفال بترشيح أول رائدة فضاء عربية كاريكاتير صحيفة الرؤية الاماراتية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الرؤية الإماراتية كاريكاتيرا يحتفل على بأعلن محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، عن اثنين من رواد الفضاء الإماراتيين الجدد بينهما أول رائدة فضاء عربية هى نور المطروشي، وهى من مواليد الإمارات، نور المطروشى من مواليد الإمارات عام 1993، تحمل بكالوريس فى الهندسة الميكانيكية من جامعة الإمارات، وتعمل مهندسة فى شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وتملك 5 سنوات من الخبرة.

كاريكاتير صحيفة الرؤية الاماراتية
كاريكاتير صحيفة الرؤية الاماراتية

 

والمطروشى شغلت منصب نائب رئيس الشباب 3 سنوات متتالية فى شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وهى عضو فى الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين.

 

وتمتلك المطروشى سجلا واسعا فى الأعمال التطوعية والتميز فى المجال العلمي، وحققت المركز الأول على مستوى الإمارات فى أولمبياد الرياضيات الدولى عام 2011.

 

وشغفها فى عالم الفضاء بدأ منذ الصغر إذ كانت تستمتع بالذهاب إلى الفعاليات الخاصة بمشاهدة النجوم، وشعارها فى الحياة " أفعل ما يجعلك سعيد".

 

وكان حاكم دبي، نشر تغريدة عبر حسابه على "تويتر" اليوم السبت كتب فيها: "نعلن بحمد الله اليوم عن اثنين من رواد الفضاء الإماراتيين الجدد.. بينهما أول رائدة فضاء عربية.. نورا المطروشى ومحمد الملا... تم اختيارهما من بين أكثر من 4000 متقدم.. وسيبدأ تدريبهما قريبا ضمن برنامج ناسا لرواد الفضاء.. نبارك للوطن بهما.. ونعول عليهما لرفع اسم الإمارات فى السماء".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة