طالب بدمياط يشارك فى "ايسف" ببحث عن التداوى باستخدام عيش الغراب لعلاج السكر.. فيديو

الإثنين، 05 أبريل 2021 04:00 ص
طالب بدمياط يشارك فى "ايسف" ببحث عن التداوى باستخدام عيش الغراب لعلاج السكر.. فيديو الطالب
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحاجة أم الاختراع.. هذا هو حال طالب التعليم الفنى بدمياط والذى يعانى من مرض السكر منذ طفولته، وقرر أن يجرى العديد من الأبحاث والتجارب اكتشاف علاج لتداوى مرضى السكر.

اليوم السابع" يلتقى مع هذا الطالب ليعرف منه الخطوات التى أجراها وآخر ماتوصل إليه من التداوى باستخدام عيش الغراب لعلاج مرض السكر الطالب هو حرز محمد الدهرانى طالب بالتعليم الفنى نظام الخمس سنوات والبالغ من العمر 20 عاما.

 

يقول حرز الدهرانى أجريت العديد من الأبحاث فى مشروع علاج مرض السكر باستخدام فطر عيش الغراب وهو أحد السلالات المحلية المصرية والمشروع بدأ منذ عام 2017، وقررت الالتحاق بالتعليم الفنى لاستكمال مجال بحثى وكانت بداية العمل، والشغف فى المجال العلمى فى الصف الثانى الإعدادى ولكننى قررت الالتحاق بالتعليم الفنى حتى يكون لدى فرصة أكبر لإجراء أبحاث وتجارب فى مجال علاج مرضى السكر.

 

وأضاف انا مريض السكر مثل العديد من الناس وذلك منذ طفولتى وقررت اشتغل على هذا الجانب لاحساسى بمعاناة مرضى السكر وفكرت فى تقديم خدمة لهذا النوع من المرضى، أجريت العديد من الأبحاث والدراسات والتحقت بمركز الابداع العلمى بدمياط الجديدة لاستكمال مجالى البحثى، وهذا ساعدنى فى التعرف على العديد من اساتذة الجامعات منهم فى كلية العلوم وكلية الزراعة والصيدلة وغيرها وقلت اجريت هذه الابحاث تحت اشراف تام منهم، دخلت مسابقة مركز الابداع العلمى وحصلت على المركز الثانى بمسابقة تحت شعار انا استطيع بكندا بعنوان I Can، وكان التحكيم أون لاين فى مجال علوم الطب الحيوى والميكروبيولوجى، وشاركت فى مؤتمر جامعة دمياط الاول والثالث كان المؤتمر الأول عن بحث فى علم النبات عام 2016 هو المؤتمر الثالث بحث عن السكر، وشاركت فى مسابقة ايسف هذا العام عن نفس الموضوع.

 

وأضاف حرز عرضت بحثى على أساتذة كلية الزراعة وأجريت التجارب على فئران التجارب والتقيت أساتذة من كلية العلوم قسم الميكروبيولوجيا والكيمياء الحيوية والكيمياء الطبيعية وعلم الحيوان وجربت العديد من التحاليل والدراسات على فطر عيش الغراب مضيفا أن عيش الغراب يحتوى على ثلاثة عناصر هامة لمريض السكر من عنصر السيلينيوم وزنك والكروم وسكريات البيتا جلوكان، وتبين أنه يساعد على تنظيم مستوى السكر فى الدم لاحتوائه على ألياف غذائية، مشيرا إلى أن هذا النوع من الفطر متوفر وامن ورخيص السعر مؤكدا أنه يتناول هذا النوع من الفطر طازج، مشيرا إلى أن هذا الفطر يعمل على مقاومة مرض السكر كما ظهر على فئران التجارب.

 

وأكد حرز الدهرانى أنه سيقوم خلال الفترة المقبلة بإجراء تجارب على استخدام الفطر فى تقوية جهاز المناعة وحماية مرضى السكر والأمراض المزمنة.

 

وأشار الدهرانى أنه يحتاج فرصة لدراسة هندسة الطبية فى جامعة القاهرة لاستكمال مجال البحث العلمى.

ed8b2912-e00d-4228-b90a-c06a488cd64e

880fcb93-67e4-4b8c-b2e9-d15d5ef0dbf7
 
9450286e-04b5-4e32-ba9c-33d83af93d28









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة