6 أسباب أحبطت محاولات برشلونة لاستعادة صدارة الدوري الإسباني

الإثنين، 10 مايو 2021 05:00 م
6 أسباب أحبطت محاولات برشلونة لاستعادة صدارة الدوري الإسباني ميسي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد التعادل السلبى الذى سقط فيه برشلونة مع أتلتيكو مدريد السبت، وهى نتيجة لم يكن أي من الطرفين يريدها، فرط الفريق الكتالوني فى فرصة كبيرة نحو الاقتراب من لقب الدوري الإسباني الذى كان قريبا منه فى أكثر من مناسبة، ولم يستغل الظروف لصالحه، والآن مع تبقى ثلاثة مباريات لا يبدو أن لديهم الكثير من الأمل فى التتويج بلقب الليجا.

فى التقرير التالي نرصد ما ذكرته صحيفة "ماركا" من أسباب جعلت حلم تحقيق اللقب صعبا على أبناء كتالونيا .

1- الجولة الأولى للنسيان

كانت الجولة الافتتاحية من المباريات هذا الموسم كارثية على برشلونة، حيث خسر ما يصل إلى 20 نقطة، الآن، يدفعون مقابل تلك الخسائر ضد فرق مثل خيتافي وقاديش وإيبار.

2- عدم ضرب الكبار

لقد واجهوا مشاكل أكثر من مجرد عدم التغلب على الفرق الصغيرة، فبرشلونة لم يفعل ما يكفى ضد منافسيه المباشرين هذا الموسم، حيث خسر الكلاسيكو ضد ريال مدريد ذهابا وإيابا، وانتزع نقطة واحدة فقط أمام أتلتيكو مدريد.

3- ضربة غرناطة

عندما كان لديهم فرصة في بأيديهم خسروا على ملعبهم أمام غرناطة، بعدما تقدموا سرعان ما انهاروا فى ذلك اليوم، وكذلك انهارت وقتها فرصهم فى اللقب.

4- أخطاء مكلفة

طوال الموسم، ارتكب الفريق الكتالوني أخطاء خطيرة فى الدفاعات وقدموا أهدافًا لخصومهم.

5- كرة قدم سيئة

لا يمكن تجاهل أخطاء برشلونة في الحصول على الرقم 9 الحقيقي، ولم يتمكن أحد من سد هذا الفراغ الذي تركه لويس سواريز، أنطوان جريزمان وليونيل ميسي لم يقدموا ذلك على الرغم من مستواهما الجيد، لم يتمكنا من تعويض ذلك بالإضافة إلى القيام بوظائفهما الخاصة.

6- قلة الموارد

لقد فات رونالد كومان وجود شخص يلجأ إليه على مقاعد البدلاء لتغيير المباراة، كان الهولندي واضحًا بشأن اللاعبين الذين يثق بهم والذين لا يثق بهم، وهناك لاعبون مثل جونيور فيربو وميرالم بيانيتش وريكي بويج مدرجون فى قائمته السوداء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة