فيفا يحتفل بإحراز مانى أسرع هاتريك فى تاريخ الدورى الإنجليزى.. فيديو

الأحد، 16 مايو 2021 12:03 م
فيفا يحتفل بإحراز مانى أسرع هاتريك فى تاريخ الدورى الإنجليزى.. فيديو ساديو مانى
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مثل هذا اليوم 16 مايو عام 2015، حطم ساديو ماني، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، كل الأرقام القياسية بالدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج، حينما سجل ثلاثية فى أستون فيلا بوقت قياسى، وكان يلعب فى ذلك الوقت بصفوف فريق ساوثهامبتون.

واحتفل الحساب الرسمى لـ"فيفا"، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بذكرى إحراز مانى الأهداف الثلاثة فى وقت قياسى، ونشر مقطع فيديو للأهداف الرائعة التى سجلها نجم ليفربول الحالى، وكتب حساب فيفا فى تعليقه على الفيديو، "فى مثل هذا اليوم من عام 2015 سجل السنغالى ساديو مانى مع نادى ساوثهامبتون أسرع هاتريك فى تاريخ البريميرليج.. دقيقتان و56 ثانية".

 

 

 

ونجح مانى فى تسجيل هاتريك فى أقل من 3 دقائق (دقيقتين و56 ثانية) بقميص ساوثهامتون فى مرمى أستون فيلا فى ختام موسم 2014-2015 والذى شهد هبوط أستون فيلا إلى دورى الدرجة الأولى.

وسجل مانى الثلاثية فى الدقائق 13، 14 و16 من عمر المباراة، وانتهت المواجهة بفوز ساحق لساوثهامبتون على أستون فيلا بستة أهداف مقابل هدف، ويعد مانى هو أسرع لاعب يسجل هاتريك ثلاثية فى تاريخ الدورى الإنجليزى الممتاز وثانى أسرع لاعب فى تاريخ كرة القدم، بعد الإنجليزى تومى روس الذى سجل ثلاثية فى دقيقة ونصف، بقميص فريقه كاونتى ضد إقليم نيرن ضمن الدرجة الثانية من الدورى الإنجليزى فى الثامن والعشرين من نوفمبر عام 1964.

وفى سياق آخر، تجاهل النجم السنغالى ساديو مانى، مهاجم ليفربول الإنجليزى، الانتقادات التى تعرض لها بعد رفض مصافحة مديره الفنى يورجن كلوب عقب انتهاء مباراة الريدز الأخيرة، التى انتهت بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين لمانشستر يونايتد، وهى المباراة المؤجلة من الجولة 34 من منافسات بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ونشر مانى، بعد يوم من المباراة، صورتين له من المباراة بالأبيض والأسود، عبر حسابه على انستجرام، صحبها بتعليق: "3 نقاط عظيمة"، دون الإشارة إلى واقعته مع كلوب سواء بالاعتذار أو تبرير ما فعله لرفض مصافحة المدير الفنى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة