إيطاليا تحكم على اثنين من جواتيمالا بالسجن لمدة 12 عاما لتهريب الكوكايين

الأربعاء، 19 مايو 2021 10:24 ص
إيطاليا تحكم على اثنين من جواتيمالا بالسجن لمدة 12 عاما لتهريب الكوكايين التشابو جوزمان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكم القضاء الإيطالى اليوم على اثنين من جواتيمالا بالسجن لمدة 12عامًا لإدخال الكوكايين إلى البلاد بناءً على أوامر من كارتل سينالوا المتخصصة بتهريب المخدرات، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدانين هم دانيال إستيبان أورتيغا أوبيدا ، المعروف باسم تيتو ، وفيليكس روبين فيلاجران لوبيز ، وهم معتقلون حاليًا في سجن مدينة فيرونا الإيطالية ، كما ستتم محاكمة مدعى عليه ثالث ، هارب حاليًا ،وهو المكسيكي خوسيه أنخيل ريفيرا زازويتا ، الملقب بـ El Flaco ، والذي يعتبر اليد اليمنى لإسماعيل زامبادا "El Mayo" ، زعيم كارتل سينالوا الحالى بعد اعتقال وتسليم خواكين "إل تشابو" جوزمان إلى الولايات المتحدة.

وحكمت محكمة كاتانيا بالسجن 12 عامًا ودفع غرامة قدرها 30 ألف يورو ، لإدخال 385 كيلوجرامًا من الكوكايين إلى إيطاليا في يناير 2020 من أمريكا اللاتينية.

وطلب مكتب المدعي العام سجنهم لمدة 21 عامًا ،ولكن نجح المحامى الإسبانى لينان أجيليرا فى تقليصها إلى 12 عاما ، مدعيا ، على حد قوله ، أن الجريمة "مستفزة" بطريقة ما ، لأن رجال الشرطة الذين تسللوا إلى المنظمة الإجرامية تجاوزوا أنفسهم ، بل وحرضوا على ارتكاب الوقائع.

وطلبت المحامية وزميلها الإيطالى لويجى توزى منحهما الإقامة الجبرية وسيبت القاضى فى الأمر في الأيام الخمسة المقبلة. كما أنهم يعتبرون أمرًا جذابًا.

بدأ هذا الفريق في الدفاع عن الجواتيماليين فى يناير  الماضي ، لذا فإن الأسلوب الدفاعى لم يكن نهجهم بل نهج أسلافهم ، وهو ما قرر المدانون الاستغناء عنه.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحاكمة هى جزء من تحقيق حول الكشف عن عصابة سينالوا لإدخال المخدرات إلى أوروبا من خلال طرق جديدة مثل مطار كاتانيا فونتاناروسا ، بالتعاون مع مافيا كالابريا القوية ، ندرانجيتا.

يعتقد المحققون أن زازويتا كان مسؤولاً عن توجيه خلية كاتانيا وتلقى الكوكايين من دول مثل كولومبيا، ألقى القبض على الجواتيماليين أورتيجا وفيلاجران فى فيرونا ، حيث طاروا لأخذ أمر مخدرات.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة