اقتصاد مصر من الأسرع نموا عالميا وغلق المحال 9 مساء لعدم التزام المواطنين.. نشرة الحصاد

الأربعاء، 19 مايو 2021 04:00 ص
اقتصاد مصر من الأسرع نموا عالميا وغلق المحال 9 مساء لعدم التزام المواطنين.. نشرة الحصاد تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع العديد من الأخبار المهمة، حيث أعد النشرة محمد محسوب وقدمها رامي الحلواني.

وتحدثت النشرة عن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، في فعاليات "قمة دعم الاقتصاديات الأفريقية"، حيث أكد الرئيس أن القارة الأفريقية خلال فترة ما قبل الجائحة شهدت تسارعاً غير مسبوق في معدلات النمو الاقتصادي، بما جعلها مقصداً لحركة الاستثمارات العابرة للحدود، وتشير الشواهد إلى أن حجم الدعم المُوجه إلى القارة يقل كثيراً عن احتياجها الفعلي.

قال الرئيس: "تطالب مصر المجتمع الدولي بتوفير الدعم اللازم الذي تحتاج إليه الدول الأفريقية في ضوء اعتبارات العدالة والتكاتف في مواجهة الجائحة التي لن يتمكن العالم من تجاوزها دون نفاذ كافة الدول إلى التطعيمات اللازمة لإعادة إطلاق الحياة الاقتصادية".

كما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، بالعاصمة الفرنسية باريس مع "كريستالينا جيورجييفا"، مدير عام صندوق النقد الدولي.

وأوضح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن "جيورجييفا" أكدت من جانبها تطلع صندوق النقد الدولى إلى مواصلة علاقات التعاون المتميزة مع مصر والتي تعد قصة نجاح ونموذجاً يحتذى به، مشيدةً بالأداء الاقتصادى المصري رغم جائحة كورونا، فضلاً عما حققه من مستهدفات اقتصادية وهيكلية في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، إلى جانب ما أظهره من قدرة على الصمود واستيعاب التداعيات السلبية الناجمة عن جائحة كورونا، وكونه من أسرع الاقتصادات نمواً على مستوى العالم مؤخراً، أخذاً في الاعتبار التحسن الجاري في المؤشرات الكلية للاقتصاد المصري، وكذا تنفيذ المشروعات الاستثمارية القومية العملاقة، فضلاً عن عودة تنامى قطاع السياحة تدريجياً.

فيما أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء أن ما شهدناه من عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا، وما تم رصده من زيادة في أعداد المصابين بالفيروس، هو ما دعا الحكومة إلى اتخاذ مجموعة من القرارات الخاصة بغلق مختلف المحال التجارية والمولات والكافيهات خلال الفترات المقررة من قبل اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

ونوه إلى أن العديد من دول العالم اتخذت قرارات بالإغلاق التام منذ نحو عام وأكثر، إلا أننا لم نلجأ لذلك مراعاة للظروف الاقتصادية والحرص على استمرار عجلة الاقتصاد الوطني في الدوران.

ووجه القيادى الفلسطينى البارز فى حركة فتح، محمد دحلان، الشكر إلى مصر على دورها فى القضية الفلسطينية.

وكتب محمد دحلان، عبر حسابه بموقع فيس بوك أن مصر لم تخذل الشعب الفلسطينى يوما، وذلك عقب إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار فى قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة.

ورياضياً عاد الكونغولي جاكسون موليكاظن مهاجم ستاندرليج البلجيكي، إلى حسابات مسئولي النادي الأهلي لتدعيم هجومه في الموسم المقبل بإعتباره من المهاجمين المميزين والقادرين على تحقيق الإضافة للخط الأمامي بالفريق الأحمر.

ويرغب مسئولو الأهلي في ضم موليكا على حساب مواطنه والتر بواليا الذي فشل في إثبات نفسه مع الفريق الأحمر وعدم استغلال الفرص التي حصل عليها مع الأهلي منذ الانضمام لصفوفه في الانتقالات الشتوية الماضية.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأربعاء، ارتفاع طفيف بحرارة الجو، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الأربعاء: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 19 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة