"بوابة الأوبرا".. مشروع تخرج لطلبة إعلام يهدف لتقدير الفنون والثقافة

الإثنين، 24 مايو 2021 03:00 م
"بوابة الأوبرا".. مشروع تخرج لطلبة إعلام يهدف لتقدير الفنون والثقافة مشروع التخرج
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

شارك عدد من الطلاب بكلية الإعلام مشروع تخرجهم بعنوان  "بوابة الأوبرا"  ، عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، بهدف عمل حملة لرفع تقدير الفنون داخل المجتمع من جديد، و ترويج للمراكز الثقافية و انشطتها المهجورة.

 

و"بوابة الأوبرا" هو مشروع تخرج للطلاب نها عمر و امجد عبدالحي و منة الله خالد تحت إشراف الدكتورة رانيا شعبان و الدكتورة ميرموندا النحاس، حيث تم تأسيس هذه الحملة من الطلاب لتسليط الضوء على المراكز الثقافية و تحديث صورتها.

 

الشعار
الشعار

توضح الحملة على ما تحتويه ساحة دار الأوبرا المصرية من مراكز ثقافية أخرى غير دار الأوبرا المصرية مثل قصر الفنون قاعة الفنون التشكيلية، مركز الهناجر للفنون مركز الإبداع الفني، قطاع شئون الإنتاج الفني وغيرهم، حيث تهدف الحملة إلى إعادة تسمية المكان الذي يشمل كل هذه المراكز الثقافية وصنع هوية جديدة تميزه ليكون ملائمًا لجذب الشباب.

لحملة ايضا تطرح عالم "بوابة الأوبرا" المميز للشباب و المراهقين و محاولة تغيير مفهوم الأغاني الكلاسيكية و القديمة التي تعد من الفن الراقي كما أنها تدعم الدور الثقافي للاوبرا و المراكز الثقافية. حيث بحث فريق الحملة على كافة الخدمات التي تقدمها المراكز الثقافية المتواجدة في ساحة دار الأوبرا المصرية و توصلا إلى البرامج المتنوعة التي تضم انواعا مختلفة من الموسيقى و فعاليات الرقص و المهرجانات, من عروض موسيقي الجاز إلى حفلات السينما.

و ايضا ناقشا الطلاب العديد من المشاكل التي تواجه المراكز الثقافية المصرية و إحدى هذه المشاكل هي انحدار الذوق العام وأزمة الثقافة و بما أن لكل داء دواء، طرحت الحملة حلول لكل مشكلة من ضمن الحلول أن يتم توسيع برامج دار الأوبرا والمراكز الثقافية لتلائم الجيل الحالي.

 

 

تتمثل أهداف الحملة في نشر الفن بين الجمهور المستهدف مع تسهيل الوصول و التعرف علي منطقة الأوبرا ، و جعل الأجيال الشابة تقدر الفنون. ستركز الحملة على جذب الشباب إلى منطقة الأوبرا وتحديث صورتها. الغرض من الحملة هو رفع مستوى الوعي بمنطقة الأوبرا من خلال تغيير العلامة التجارية بالكامل لها وتغيير مواقف الناس تجاه منطقة الأوبرا وجميع المسارح داخل المنطقة من خلال تنفيذ واقتراح تقنيات واستراتيجيات جديدة للمؤسسة لمتابعة و تتبع ردود فعل الجمهور. و ينصب التركيز الرئيسي للحملة على توعية الشباب بمنطقة الأوبرا المصرية وتسهيل عليهم اكتشاف خدماتها الفريدة مع اقتراح أفكار جديدة وتنويع العروض الموسيقية.

 

 

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاركتهم عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة