التضامن: التدخل السريع تعامل مع 293 حالة وبلاغا خلال الشهر الجارى

الثلاثاء، 25 مايو 2021 03:04 م
التضامن: التدخل السريع تعامل مع 293 حالة وبلاغا خلال الشهر الجارى الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التضامن الاجتماعى، تعامل فرق التدخل السريع في جميع المحافظات مع 293 حالة وبلاغًا خلال الشهر الجاري، حيث وجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى بسرعة التعامل مع الحالات وفحص البلاغات الواردة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن الحالات تضمن "مواطنين بلا مأوى وحالات إنسانية " على مستوى الجمهورية ليرتفع عدد الحالات التى تعامل معها الفريق منذ انطلاقه فى عام 2014 إلى 16515 بلاغًا .

وتنوعت الخدمات والتدخلات المقدمة ما بين إيداع 17 حالة فى مراحل عمرية مختلفة داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية على مستوى الجمهورية لتلقى كافة أوجه الرعاية الاجتماعية، وإعادة تأهيلهم ودمجهم بالمجتمع مرة أخرى، كما تم إيداع 5 حالات بمستشفيات وزارة الصحة لتلقى كافة أوجه الرعاية الصحية بالتنسيق مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة.

وتم تقديم مساعدات مادية، وعينية لـ 15 حالة من خلال التنسيق مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى، كما تم إقناع الحالات التى رفضت الانتقال لمؤسسات الرعاية الاجتماعية بالتوجه للوحدات الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى على مستوى الجمهورية للحصول على كافة الخدمات.

الجدير بالذكر أن فريق التدخل السريع يتلقى شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والأشخاص فاقدى الرعاية والمأوى والحالات الإنسانية على الخط الساخن 16439، وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء 16528، وعلى حسابات وزارة التضامن الاجتماعى الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة