حقيقة وجود سمك فاسد بالأسواق وتأثير قانون التعليم على الثانوية.. فيديو

الأربعاء، 26 مايو 2021 01:58 م
حقيقة وجود سمك فاسد بالأسواق وتأثير قانون التعليم على الثانوية.. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع العديد من الأخبار المهمة، حيث أعد النشرة محمد محسوب وقدمتها حور محمد.

وتناولت النشرة كشف المركز الإعلامُي لمجلسِ الوزراء، إنه في ضوءِ ما تردد من أنباءٍ حولَ انتشارِ أسماكٍ فاسدةٍ وغير صالحةٍ للاستهلاكِ الآدمى بالأسواق، تواصلَ المركزُ مع وزارةِ الزراعة واستصلاحِ الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء...

وأكدت الوزارةُ أنه لا صحةَ لانتشارِ أسماكٍ فاسدةٍ وغير صالحة للاستهلاكِ الآدمي بالأسواق، لافتةً إلى أن الأسماكَ المتداولة بالأسواق صالحةٌ وآمنة، مُشددِةً على استمرارِ شن الحملاتِ التفتيشيةِ والرقابية بشكلٍ مكثف على الأسواقِ كافة .. وأماكن عرضِ وبيعِ الأسماكِ بمُختَلفِ المحافظات، للتأكدِ من سلامتهِا وصلاحيتهِا للاستهلاك.

من ناحية أخرى قالت مصادرُ مسئولةٌ بوزارةِ التربيةِ والتعليم والتعليم الفنى ، إن سحبَ الحكومةِ لمشروعِ قانونِ التعليم من مجلس النواب، لن يؤثرَ على امتحاناتِ الثانويةِ العامة وطبيعةِ الأسئلة والتطويرِ في الثانوية العامة والامتحانات وايضاً الاختباراتِ القادمة إلكترونية للثانوية العامة حتى الآن.

وأكد الدكتور طارق شوقى، وزيرُ التعليم، أن الامتحانَ الاسترشادى لشهرِ مايو لطلابِ الثانوية العامة مجردُ تجربةٍ نتعلمُ منها ..

وقد وصلت ملاحظاتُ الطلاب وسوف نَتداركُها في الامتحان النهائي، وهكذا تكون الامتحاناتِ التجريبية ذاتَ قيمةٍ كبيرةٍ للوزارةِ والطلاب.

وحددت محكمةُ استئناف القاهرة، جلسةَ الأول من يونيو، لبِدءِ محاكمة " عشرة " متهمينَ مصريينَ ينتمونَ لتنظيمِ " مرابطون الإرهابي "  – الجزء الثانى من قضية المرابطون - على خلفية اتهامهِم بالالتحاقِ بجماعةٍ إرهابيةٍ بالخارج لتنفيذِ عملياتٍ ضد الدولة، والمقرر أن تنُظر أمامَ الدائرة الأولي بمجمعِ محاكمِ طرة.

و قد جاء بأمرِ الإحالة أنه حالَ كونهِم مصريينَ الجنسية التحقوا بجماعةٍ إرهابية ٍ يقعُ مقرهَا خارجَ البلاد، وتتخذُ من الإرهابِ وسيلةٍ لتحقيقِ أغراضِها...  وتلقوا فيها تدريباتٍ عسكريةً وشاركوا في عملياتهِا العدائيةِ غير الموجهة إلى مصر.

ألقى رجالُ المباحثِ بمديريةِ أمن الجيزة، القبضَ على عاطلٍ لاتهامِه بمحاولةِ سرقةِ فيلا ملك الفنانة إلهام شاهين بمنطقةِ المنصورية، حيث حاول المتهم تسلقَ الفيلا إلا أن الخفيرَ المُعين للحراسةِ تمكنَ من ضبطِه..

وتلقت غرفةُ النجدة بالجيزة، بلاغاً يفيد بمحاولةِ أحدِ الأشخاص سرقةِ فيلا الفنانة إلهام شاهين بمنطقة المنصورية.

بإجراء التحريات تبين لرجال المباحث، أن عاطل حاول تسلق السور الخاص بالفيلا، وتمكن أحد الخفراء من ضبطه، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

ارتفعت أسعارُ الذهب في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء بقيمة ثلاثة جنيهات ليصعدَ عيار 21 وهو الأكثرُ مبيعاً في مصر إلي مستويات 816 جنيها للجرام، وهو أعلي سعر للذهب تقريباً منذ منتصف يناير 2021.

كما سجل عيار 18 ، 700 جنيها للجرام، والجنيه الذهب 6528 جنيها.

وجاء ارتفاع سعر الذهب في مصر بالتعاملات الصباحية بسبب صعودِ سعر أوقية الذهب عالمياً لمستويات 1908 دولار بقيمة ارتفاع 12 " اثني عشر " دولارات عن السعرِ المسجل صباح أمس.

وانتهت النشرة بأخبارِ الطقس، حيث كشفت الهيئةُ العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المُتوقعة من اليوم الأربعاء إلى الاثنين الموافق31  مايو الجاري.

وذكرت الهيئةُ أنه يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد ، لطيف ليلاً ..

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، وتظهر الشبورة المائية على الطرق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة