حكاية كفاح.. سوسن تنجب ولدا وبنتا كفيفين وتعلمت حتى أصبحت مدرسة للمكفوفين..لايف وصور

الخميس، 27 مايو 2021 12:40 م
حكاية كفاح.. سوسن تنجب ولدا وبنتا كفيفين وتعلمت حتى أصبحت مدرسة للمكفوفين..لايف وصور الطالب مؤمن أثناء التكريم
السويس سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم اليوم السابع بثًا مباشر من داخل منزل البطلة سوسن التي قهرت الظروف من أجل أولادها، حيث أنجبت ولد وبنت مكفوفين ودرست وتعلمت وأصبحت معلمة للمكفوفين.


قالت سوسن شعبان، إنها تزوجت في عام 86 وبعد ولادة أول طفلة مي شعرت أن هناك شئ غريب في عينها فذهبت إلي العديد من الأطباء، وأخبرها أحد الأطباء أنها تعاني من ضمور في العصب البصري، لافتًة أنها بدأت في تعلم طريقة برايل والحروف البارزة لكي تعلم ابنتها.

وأوضحت سوسن شعبان، أنها بدأت في التقديم لمدرسة مكفوفين للالتحاق للعمل بها وتعلم طريقة برايل والتعامل مع الكفيف بدون تهويل أو تهوين وكيفية التكيف مع المجتمع وتعلمهم أسلوب الثواب والعقاب.

وأشارت سوسن، إلي أن مي حصلت الأولي المركز الأوي عي مستوي الجمهورية في المرحلة الابتدائية وكذلك المرحلة الإعدادية، وتخرجت من كلية الألسن بتقدير جيدً جدا وكذلك مؤمن حصل علي بكالوريوس إعلام بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.


قال مؤمن شعبان، نجل السيدة سوسن، إن الحديث لا يكفي عن والده ووالدته وفي المرحلة المبكرة كان لا يدري معني كفيف وذلك للتعامل مثله مثل المبصرين وبدأ إدراك الموضوع منذ سن الـ 6 سنوات، والتحق بمدرسة خاصة قبل الالتحاق لمدرسة مكفوفين.

 

وأكد مؤمن، أنه تعلم التكنولوجيا عن طريق قارئ الشاشة في الموبايل أو اللاب توب والتعامل معها لمساعدته في التعرف علي ناس مختلفة من دول عديدة وتكوين علاقات مع مكفوفين من محافظات في مصر.
 
السيدة-سوسن-أثناء-التكريم
السيدة سوسن أثناء التكريم

الطالب-مؤمن-أثناء-التكريم_1
الطالب مؤمن أثناء التكريم

تكريم-الطالب
تكريم الطالب

تكريم-أم-المكفوفين
تكريم أم المكفوفين

جل-السيدة-أثناء-تكريم
نجل السيدة أثناء التكريم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة