واشنطن بوست: اتهام 4 أعضاء من جماعة "حفظة القسم" فى أحداث اقتحام الكونجرس

الإثنين، 31 مايو 2021 02:03 م
واشنطن بوست: اتهام 4 أعضاء من جماعة "حفظة القسم" فى أحداث اقتحام الكونجرس اقتحام الكونجرس فى 6 يناير
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست أنه تم اتهام أربعة من أعضاء حركة "حفظة القسم" الأمريكية واعتقال ثلاثة أخرين فى فلوريدا فى الأيام الأخيرة فى اقتحام مبنى الكابيتول فى 6 يناير الماضى، مما يرفع عدد المتهمين فى أكبر قضية تآمر فى هذا اليوم إلى 16، بحسب ما أظهرت سجلات المحكمة.

ويواجه كلا من جوزيف هاكيت 51 عاما، وجاسون دولان 44 عام وويليام ايزالك 21 عاما عدة اتهامات فى لائحة الاتهام التى تم تسليمها يوم الأربعاء، وكشفت عنها واشنطن بوست. وظهر ثلاثتهم أمام القضاة فى فلوريدا. وتم إخفاء اسم المتهم الرابع الذى لا يعرف ما إذا كان قيد الاعتقال.

وكان المدعون الأمريكيون قد وجهوا اتهامات جنائية لما لا يقل عن 19 من جماعة حراس القسم المزعومين أو شركاء لهم فى أعمال اقتحام الكونجرس، بمن فيهم جون رايان شافر، المتهم الوحيد المعروف بأنه أقر بالذنب.

 ويقول ممثلو الإدعاء أن جماعة حراس القسم هى شبكة فضفاضة من الجماعات تأسست عام 2009 وتضم بعض الميليشيات المدنية وتستهدف جهات إنفاذ القانون والعسكريين لتجنيدهم برؤية للحكومة الأمريكية تتجه نحو الشمولية. وقدم أعضائها الأمن لبعض السياسيين المحافظين وقضاياهم فى السنوات الأخيرة. وتسعى وزارة العدل الأمريكية لبناء قضية تآمر ضد حراس القسم فى أحداث 6 يناير، التى شهدت اقتحام مبنى الكونجرس لعرقلة التصديق على فوز جو بايدن فى انتخابات الرئاسة الأمريكية.

ويواجه المتهمون الأربعة اتهامات بالدخول القسرى عبر أبواب الكابيتول وارتدائهم زى قتالى مموه، وارتداء سترات تكتيكية وخوذات لحماية العين وشارات "حفظة القسم". ويقول المدعون أن الأعضاء الأربعة كانوا على اتصال بمؤسس جماعة حفظة القسم "ستورات روديس" الذى يشار إليه من قبل الحكومة بالشخص رقم 1 فى وثائق المحكمة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة