أكرم القصاص - علا الشافعي

ماراثون للأقزام لأول مرة على كورنيش الإسكندرية.. جمعية قصار القامة: نريد التعبير عن أنفسنا.. "هالة": سعيدة بالمشاركة والرياضة مهمة لنشاط الجسم.. و"مصطفى": جئت من القاهرة للمشاركة والتشجيع.. صور وفيديو

الجمعة، 11 يونيو 2021 04:30 م
ماراثون للأقزام لأول مرة على كورنيش الإسكندرية.. جمعية قصار القامة: نريد التعبير عن أنفسنا.. "هالة": سعيدة بالمشاركة والرياضة مهمة لنشاط الجسم.. و"مصطفى": جئت من القاهرة للمشاركة والتشجيع.. صور وفيديو فعاليات المارثون
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثًا مباشرا لأول ماراثون رياضى فى مصر للأقزام وقصار القامة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بمنطقة جليم شرق محافظة الإسكندرية.

وقال عصام شحاته رئيس جمعية الأقزام المصرية، أن اليوم شهد تنظيم أول ماراثون رياضى للأقزام فى جمهورية مصر العربية بالمشاركة مع جمعية شباب الخير، وتحت رعاية مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، حيث يحرص الاقزام على المشاركة وتوصيل صوتهم للمجتمع والمسئولين، تعبيرا لرغبتهم على المشاركة فى الأنشطة الرياضية فى المجتمع.

بداية المارثون

بداية المارثون

وقال محمد سعيد ممثل مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، إنه بناء على توجيهات الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية تمت الموافقة على تنظيم هذا النشاط الرياضى لأول مرة لقصار القامة، قائلا:" هم اهالينا وأخواتنا ونشاركهم فى كل الأنشطة الرياضية، ومعهم فى أى نشاط رياضى يقومون به لتشجيعهم على ممارسة الرياضة كنشاط اساسى فى الحياة اليومية".

تنظيم مارثون للأقزام

تنظيم مارثون للأقزام

 وقال عادل فوزى رئيس إدارة الرياضة بمديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، أن اليوم شهد انضمام نشاط ماراثون الأقزام مع نشاط تنشيط الأحياء السكنية الذى يتم تنظيمه كل يوم جمعة، فى منطقة جليم والذى يضم جميع الأعمار والفئات للتشجيع على ممارسة الرياضة وفقا لتوجيهات الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مؤكدا على تكرار تلك التجربة الناجحة مع جمعية الأقزام.

فعاليات المارثون
فعاليات المارثون

وأعربت هالة حمدى من الاقزام بالإسكندرية عن سعادتها فى المشاركة فى الماراثون، قائلة " يوم جميل جدا وسعيدة بالمشاركة ونشكر كل من ساهم فى نجاح هذا اليوم والاهتمام الكبير بتلك الفئة، مؤكدة على أهمية ممارسة الرياضة وفوائدها للجسم ".

مارثون الاسكندرية

مارثون الاسكندرية

فيما أشار مصطفى سامى عبد اللطيف، إلى أته رياضى وبطل من أبطال رياضة ألعاب القوى حيث حصل على بطولة الجمهورية منذ 2016 وحتى 2021 من نادى ياسمينا فى إمبابة بالقاهرة، مشيرا إلى أنه جاء اليوم للمشاركة فى هذا اليوم الجميل ومشاركة زملائه من الاسكندرية فى هذا النشاط الرياضى، للتشجيع على ممارسة الرياضة مؤكدا أن الرياضة لا تعرف إعاقة أو مخصصة لفئة معينة، فالرياضة للجميع.

مارثون قصار القامة والأقزام

مارثون قصار القامة والأقزام

وكان تليفزيون "اليوم السابع" قد قدم بثًا مباشرا داخل مركز شباب النصر التابع لوزارة الشباب والرياضة بمنطقة محرم بك وسط محافظة الإسكندرية، نشاط قصار القامة وأعضاء فريق كرة القدم الذين يحلمون بالوصول إلى العالمية من خلال مباريات لكرة القدم، وتم إجراء مباراة ودية بين فريق الأقزام بالإسكندرية وأكاديمية جرين من الأسوياء، وأثبت فريق الأقزام، مهارة وإبداع فى لعب كرة القدم الرياضة المفضلة للشعب المصرى من جميع الفئات مباراة هامة وفريدة من نوعها، ضمن أحد الأنشطة التى تقدمها وزارة الشباب والرياضة والمديرية لذوى الهمم والأقزام وقصار القامة بالمحافظة، وأنشطة رياضية هامة لجميع الفئات.

مارثون لقصار القامة والأقزام بالإسكندرية

مارثون لقصار القامة والأقزام بالإسكندرية

وقالت رشا عبد الرشيد مسؤولة مكتب ذوى القدرات بمكتب شباب النصر، أن المركز يقدم العديد من الأنشطة ولديه أبطال فى كافة المجالات، والمركز يدعم كافة القدرات، وتم تنسيق المباراة الودية بين الفريقين وتوفير المدربين وأماكن التدريب وتسهيل كافة الإجراءات بدعم مديرية الشباب والرياضة.

من فعاليات المارثون
من فعاليات المارثون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة