أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للوجه بالعسل..ترطيب وعلاج وتقشير البشرة

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية للوجه بالعسل..ترطيب وعلاج وتقشير البشرة العناية بالبشرة بالعسل
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحلم كل فتاة بالحصول على بشرة نظيفة مشرقة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال استخدام وصفات طبيعية للوجه بالعسل، والتى تعتمد على دمج العسل مع مكونات طبيعية أخرى مع اتباع خطوات بسيطة، لا تستغرق الكثير من الوقت، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "ecolivingmama".

وصفات طبيعية للوجه بالعسل: قناع العسل لجميع أنواع البشرة

تعتمد هذه الوصفة على دهن الوجه بالعسل الخام غير المصفى وتركه لمدة 15-20 دقيقة، حيث تساعد على ترطيب البشرة وتنظيفها، كما تناسب جميع أنواع البشرة.

وصفات طبيعية للوجه بالعسل
وضع قطرات من العسل 

قناع العسل واللافندر

يعتبر زيت اللافندر من الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة، ومزجه مع العسل يساعد على تفتيح البشرة، كما يناسب البشرة الحساسة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال مزج قطرة واحدة من زيت اللافندر مع ملعقة كبيرة من العسل ووضع المزيج على البشرة وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم مسح المزيج بقطعة قماش نظيفة، ثم وضع مرطب على الوجه.

وصفات للوجه بالعسل
وضع العسل على الوجه 

قناع العسل والليمون

يحتوي عصير الليمون على أحماض ألفا هيدروكسي الطبيعية، والتي تعمل كمقشر طبيعي للتخلص من الجلد الميت، لذلك تعتبر هذه الوصفة مفيدة فى علاج حب الشباب والبثور، كما تعمل على تجفيف البشرة الدهنية الزائدة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال مزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع 1 ملعقة كبيرة من العسل مع التقليب ثم وضع المزيج على الوجه وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم مسح المزيج بقطعة قماش دافئة.

 

سكراب العسل والشوفان

يساعد مزج العسل مع دقيق الشوفان على تقشير الوجه وتناسب هذه الوصفة، البشرة الحساسة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال طحن 1 ملعقة كبيرة من الشوفان إلى دقيق الشوفان، ثم مزج الشوفان المطحون مع 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام وخلط المزيج معاً، ثم وضعه على الوجه وتركه لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة.

طرق طبيعية للوجه بالعسل
استخدام العسل

 

زيت جوز الهند والعسل

تساعد هذه الوصفة فى الحصول على بشرة ناعمة، من خلال مزج ملعقة كبيرة من كل من زيت جوز الهند والعسل، مع التقليب، ثم وضع الخليط على الوجه بالكامل وتركه لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة