تاج محل يستقبل زواره وسط إقبال ضعيف لالتقاط الصور التذكارية.. فيديو وصور

الخميس، 17 يونيو 2021 01:02 م
تاج محل يستقبل زواره وسط إقبال ضعيف لالتقاط الصور التذكارية.. فيديو وصور زوار يلتقطون صور تذكارية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد تاج محل أحد أبرز المعالم السياحية في الهند لاستقبال زواره من جديد بعد أن أعلنت السلطات الهندية فتح أبواب تاج محل أمام الوافدين، أمس الأربعاء.

ونشرت شبكة "يورو نيوز"، لقطات من استقبال تاج محل لزواره الذين توافدوا بأعداد قليلة مع تحديد السلطات حدا أقصى للوافدين إلى المعلم بلغ 650 شخصا يوميا.

وأظهرت لقطات الفيديو حضور ضعيف من الوافدين وحرص زوار تاج محل، على التقاط الصور التذكارية في الضريح الضخم من الرخام وباقي الأماكن التاريخية، والتجول في جنبات المعلم السياحي الأشهر في الهند، مع العودة التدريجية لاستقبال المعلم السياحي زواره من داخل وخارج الهند.

زوار يلتقطون صور تذكارية
زوار يلتقطون صور تذكارية

 

اقبال ضعيف على تاج محل
اقبال ضعيف على تاج محل

 

ويقع معلم تاج محل في مدينة أغرا شمال الهند (على بعد 180 كيلومترا جنوب العاصمة نيودلهي)، وهو ضريح ضخم من الرخام بناه الإمبراطور المغولي شاه جاهان تكريما لذكرى زوجته ممتاز محل التي توفيت سنة 1631.

سياح يلتقطون صور تذكارية
سياح يلتقطون صور تذكارية

 

تاج محل
تاج محل

 

ويُعد الموقع أكثر المعالم استقطابا للزوار في الهند إذ يبلغ عددهم سنوياً سبعة ملايين، وقد أغلق المعلم، وهو أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة، أبوابه في مارس 2020 عندما فرضت الهند أحد أكثر تدابير الإغلاق تشددا في بداية الجائحة.

وأعاد تاج محل فتح أبوابه في سبتمبر أمام عدد محدود من الزوار قبل إعادة الإغلاق منتصف أبريل عقب بدء الموجة الوبائية الثانية التي ضربت البلاد وبلغت ذروتها في مايو الماضي، ومع عودة فتحه مجددا لا يُسمح للزوار بلمس الرخام البراق في الضريح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة