محلل سياسى أمريكى: لا يمكن نشوب حرب باردة بين قطبى العالم أمريكا وروسيا

الجمعة، 18 يونيو 2021 11:52 م
محلل سياسى أمريكى: لا يمكن نشوب حرب باردة بين قطبى العالم أمريكا وروسيا ماك الشرقاوى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور ماك الشرقاوى، المحلل السياسى الأمريكى، خبير العلاقات الدولية، على القمة الأمريكية الروسية، قائلا: "أجواء إيجابية خرجت من القمة الأمريكية الروسية، ولا يمكن أن يكون هناك حرب باردة بين قطبى العالم".

وأضاف خلال مداخلة لبرنامج حصاد الأسبوع المذاع على قناة إكسترا نيوز: "روسيا تريد أن يكون لها وجود فى المياه الدافئة بالشرق المتوسط، وهناك علاقات متشابكة بالعديد من الملفات، الشعب الروسى لا ينفذ ما يفرض عليه ولها حرية الراى، هناك التدخلات الروسية فى ملفات الشرق الأوسط".

وفى نفس السياق، قال مسلم شعيتو المحلل السياسى من ورسيا: "هناك نتائج واقعية ملموسة، لأنهم يقومان بالعمل من أجل الحفاظ على الأمن العالمى، وما يمس الدولتين تحديدا، وتحدثا عما يحدث مع أوكرانيا وسوريا وإيران والعلاقة مع الصين ولا يمكن لرئيسين أن يتفقا على كل التفاصيل، والتفاقم كان كبير فى فترة ولاية ترامب، ولكن مع فترة بايدن ممكن أن يكون هناك مرحلة تاريخية جديدة".

وتابع خلال مداخلة عبر سكايب: "اللقاء هو بداية عودة روسيا القبط الثانى فى العالم وهما المسئولين عن قطبى العالم، وروسيا تطالب أمريكا بعدم العودة بالتفرد فى قراراتها وروسيا ترفضه بما حدث ما الرئيس السابق ترامب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة