كوبا أمريكا.. الاتحاد الكولومبي يطالب بإيقاف حكم "مسرحية" مواجهة البرازيل

الخميس، 24 يونيو 2021 07:46 م
كوبا أمريكا.. الاتحاد الكولومبي يطالب بإيقاف حكم "مسرحية" مواجهة البرازيل الحكم بيتانا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الاتحاد الكولومبي لكرة القدم، اليوم الخميس، بيانًا شديد اللهجة، طالب من خلاله إيقاف الأرجنتيني نيستور بيتانا، حكم المواجهة أمام منتخب البرازيل، والتي أقيمت فجر اليوم، وانتهت بفوز منتخب السامبا بنتيجة 2-1 في دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا 2021.

وسجل المهاجم روبرتو فيرمينو هدف تعادل منتخب البرازيل في الدقيقة 78 من كرة مثيرة للجدل، بعد أن اصطدمت الكرة بالحكم، ليشير باستئناف اللعب، على الرغم من تغيير القانون بضرورة عمل اسقاط للكرة.

وقال بيان الاتحاد الكولومبي :"قرر الاتحاد الكولومبي لكرة القدم الإبلاغ عن تقدمه بمذكرة احتجاج على التحكيم خلال المباراة التي أقيمت يوم 23 يونيو من بطولة أمريكا الجنوبية أمام أعلى منظمة كرة قدم في أمريكا الجنوبية".

وتابع البيان :"في هذا اللقاء، في الدقيقة 77 من المباراة، ارتدت الكرة من الحكم نيستور بيتانا وأدت إلى هجوم واعد للفريق البرازيلي ينتهي بهدف في مسرحية هزلية".

وواصل :"وجاءت اشارة للحكم من حكم الفيديو المساعد إلى أن تمريرة اللاعب البرازيلي التي ارتدت من الحكم سيستلمها اللاعب الكولومبي، ومع ذلك ، قرر الحكم المركزي وحكام VAR حذف تطبيق القاعدة 9 من قواعد اللعبة، مما يؤثر بشكل مباشر على نتيجة المباراة".

واختتم البيان :"طلب الاتحاد الكولومبي لكرة القدم من الكونميبول الإيقاف الفوري لحكام المباراة، كما أوقفت لجنة الحكام مؤخرًا اثنين من الحكام الكولومبيين بسبب الخطأ الجسيم والواضح المتمثل في إلغاء هدف خلال مباراة تصفيات كأس العالم، بين أوروجواي و باراجواي في 3 يونيو".

وخطف المنتخب البرازيلي فوزا مثيرا من نظيره الكولومبي بنتيجة 2-1، فى المباراة التى جمعت المنتخبين في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، والتى أقيمت على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الرابعة عن المجموعة الثانية فى بطولة كوبا أمريكا 2021، والتى تستضيفها البرازيل حاليا بمشاركة 10 منتخبات، وتستمر حتى يوم 11 يوليو المقبل.

وجاء هدف منتخب كولومبيا عبر اللاعب لويس دياز بعد مضي 10 دقائق من عمر المباراة، بعد كرة مقصية رائعة سددها اللاعب إثر عرضية من كوادرادو.

وفي الدقيقة 78 أدرك البديل روبرتو فيرمينو التعادل لمنتخب البرازيل من كرة عرضية استقبلها برأسية مميزة داخل الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع سجل نجم ريال مدريد كاسيميرو هدفا قاتلا مانحا الفوز لمنتخب السيليساو 2-1.

وبهذه النتيجة ضمن المنتخب البرازيلي التأهل لدور ربع النهائي من البطولة بعد الوصول للنقطة 9 من 3 انتصارات، بينما احتل المنتخب الكولومبي الوصافة برصيد 4 نقاط وبات قريبا من التأهل أيضا.

وتتأهل 4 منتخبات من كل مجموعة من مجموعات البطولة إلى دور الثمانية حيث تتضمن كل مجموعة 5 منتخبات فقط، بعد قرار إقامة البطولة بـ10 منتخبات مقتصرة على منتخبات أمريكا الجنوبية فقط.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة