المطارات المصرية تستعيد عافيتها.. عودة 70% من الحركة بالمطارات السياحية.. تصل لـ100% قريبا.. و6 شركات طيران روسية تهبط بمطار القاهرة.. وإجراءات احترازية استثنائية داخل الصالات تعزز ثقة المسافرين.. صور

الأحد، 27 يونيو 2021 03:00 م
المطارات المصرية تستعيد عافيتها.. عودة 70% من الحركة بالمطارات السياحية.. تصل لـ100% قريبا.. و6 شركات طيران روسية تهبط بمطار القاهرة.. وإجراءات احترازية استثنائية داخل الصالات تعزز ثقة المسافرين.. صور الإجراءات الاحترازية استثنائية داخل صالات مطار القاهرة تعزز ثقة المسافرين
كتبت - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الحركة الجوية بالمطارات المصرية تنتعش مرة أخرى رغم استمرار أزمة فيروس كورونا، وذلك بعد اتخاذ عدة إجراءات استثنائية عززت استعادة ثقة المسافرين، كان فى مقدمتها الاستعانة بمنظومة الكاميرات الحرارية داخل الصالات، وإلزام جميع القادمين من الخارج بإحضار تحليل  PCR، وإدخال أحدث الأجهزة لكشف المصابين من المسافرين.

المطارات المصرية تستعيد عافيتها (1)

ونتيجة لطلب العديد من شركات الطيران خلال الفترة الماضية استئناف رحلاتها إلى المدن السياحية المصرية بعد توقفها بسبب جائحة كورونا، نجحت المطارات السياحية فى استعادة الحركة بشكل تدريجى، حيث ارتفعت نسبة الحركة الجوية بمطارى شرم الشيخ والغردقة بنسبة 70% من الحركة الجوية بمطارى شرم الشيخ والغردقة، وفور استئناف حركة الطيران الروسى سوف تقترب الحركة بالمطارات السياحية إلى 100% من نسبة التشغيل.

المطارات المصرية تستعيد عافيتها (2)

ورغم توقف حركة الطيران ببعض الدول العربية والأوروبية، فإن مطار القاهرة الدولى شهد استقبال عدة رحلات سياحية، واستأنفت الحركة الجوية بشكل منتظم بين سان بطرسبرج الروسية ومطار القاهرة الدولي، وشهد معدل التشغيل بين القاهرة وروسيا زيارة فى عدد الرحلات الجوية لشركات الطيران الروسية التى تسير رحلات مباشرة من المدن الروسية المختلفة إلى مطار القاهرة، حيث ارتفع عدد الشركات المنتظم إلى 5 شركات روسية بخلاف خطوط ايروفلوت الروسية، وبدأت أيضا شركة اير كندا تشغيل رحلاتها المباشرة إلى مطار القاهرة الدولي، بين مدينتى مونتريال والقاهرة لتكون هى أولى الرحلات الجوية إلى القاهرة للشركة الكندية.

المطارات المصرية تستعيد عافيتها (3)

وتجاوزت نسبة تشغيل رحلات مصر للطيران فى حركة السفر 30% خلال شهر مايو الماضي، ووصلت إلى 50% خلال الفترة الحالية، فى ظل تعافى قطاع الطيران من تداعيات فيروس كورونا، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا على متن الطائرة، بالإضافة إلى عمليات تعقيم بشكل كامل ودورى حفاظا على سلامة المسافرين.

المطارات المصرية تستعيد عافيتها (4)

ووفقاً لإحصائيات المطارات المصرية لحركة السفر خلال العامين الماضيين وقبل عودة الحركة، تم نقل 10 ملايين راكب على متن 88 ألف رحلة، وذلك خلال الفترة من أبريل إلى يونيو عام 2019، وانخفضت هذه النسبة بشكل كبير بسبب كورونا فى نفس الفترة عام 2020، لتصل عدد الرحلات إلى 23 ألف رحلة، نقلت 390 ألف راكب، بالإضافة إلى نقل 11 مليون راكب على متن 94 الف رحلة، وذلك خلال الفترة من ابريل إلى سبتمبر 2019 وفى النفس الفترة من عام 2020، تم نقل 2 مليون راكب على متن 27 الف رحلة.

المطارات المصرية تستعيد عافيتها (5)

وخلال الفترة من اكتوبر وحتى ديسمبر 2019، تم نقل 9 ملايين و500 الف راكب على متن 87 الف رحلة، وخلال نفس الفترة من عام 2020، تم نقل 3 ملايين راكب على متن 37 الف رحلة.

المطارات المصرية تستعيد عافيتها (6)
 

 

المطارات المصرية تستعيد عافيتها (7)
 

 

المطارات المصرية تستعيد عافيتها (8)
 

 

المطارات المصرية تستعيد عافيتها (9)
 

 

المطارات المصرية تستعيد عافيتها (10)
 

 

المطارات المصرية تستعيد عافيتها (11)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة