تفاصيل مرض الدبة "هند" بعد 20 عاما من إسعاد أهالى الإسكندرية.. فيديو

الأربعاء، 09 يونيو 2021 08:53 م
تفاصيل مرض الدبة "هند" بعد 20 عاما من إسعاد أهالى الإسكندرية.. فيديو الدبة هند

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار 20 عاما أسعدت الدبة "هند" كل من زارها فى حديقة الحيوان بالإسكندرية ثانى أكبر حديقة للحيوان فى مصر، ولكن مع تقدمها فى العمر باتت تعانى من أمراض الشيخوخة مثل: الكسل وضعف الحركة والنوم لساعات طويلة وصعوبة المضغ والبلع.

وقالت الدكتورة نبيلة وليم مدير حديقة الحيوان بالإسكندرية، إن الدبة هند تتمتع بصحة جيدة نظرا لعمرها الذى تجاوز الخمسين عاما، وهى حاليا تعانى من أمراض الشيخوخة مثل الكسل وضعف الحركة، النوم لساعات طويلة، ضعف المضغ والبلع، وهى من نوع دب الهيمالايا الآسيوى.

 

وأكدت مديرة الحديقة، أن الدبة هند تتلقى عناية فائقة من إدارة الحديقة للحفاظ على صحتها، حيث يتم تقديم الطعام لها مفروم لسهولة البلع خاصة اللحوم، وتتغذى أيضًا على الأرز المسلوق بالعسل والفاكهة مثل البلح، كما يتم توفير حمام مائى يوميا لها وألواح الثلج داخل المبيت لحمايتها من الحر.

 

وقال مدير الحديقة إن الدب كريم أيضًا يعانى من نفس أمراض الشيخوخة حيث تجاوز عمره الخمسين عاما، ويعانى من بطء وصعوبة الحركة، ويحظى بحمام مائى يوميا مع وجود بركة للاستحمام داخل المبيت الخاص به لحمايته من الحر.

 

وأكدت الدكتورة نبيلة وليم مدير عام الحديقة أنه منذ إعادة افتتاح الحديقة فى أغسطس الماضى و الحديقة تستقبل الزائرين بنسب متفاوتة حيث يزيد الإقبال فى أيام الأعياد والإجازات، وتقل فى الأيام العادية وأيام نوات الشتاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة