جولات مكوكية للمحافظين على لجان الثانوية العامة.. محافظو الأقصر والقليوبية والإسكندرية والشرقية وكفر الشيخ يتابعون الإجراءات الاحترازية.. ويؤكدون على توفير كل ما يلزم الطلاب لأداء الامتحانات بصورة طبيعية.. صور

السبت، 10 يوليو 2021 12:14 م
جولات مكوكية للمحافظين على لجان الثانوية العامة.. محافظو الأقصر والقليوبية والإسكندرية والشرقية وكفر الشيخ يتابعون الإجراءات الاحترازية.. ويؤكدون على توفير كل ما يلزم الطلاب لأداء الامتحانات بصورة طبيعية.. صور محافظات مصر تشهد انطلاق أول أيام امتحانات الثانوية العامة
المحافظات – رباب الجالى - أحمد مرعى – أسماء على بدر – محمد سليمان – إيمان مهنى - إبراهيم سالم – هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر المختلفة، انطلاق أول أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية، حيث بدأ الامتحان 10 صباحاً ويستمر حتى 1 ظهرا، ويجيب الطلاب عن أسئلة الامتحان فى البابل شيت فقط، كنا يتسلم الطالب كراسة أسئلة وورقة بابل شيت.

وفى هذا الصدد، قاد عدد من المحافظين جولات على اللجان بالمدارس المختلفة، لمتابعة توفير أقصى درجات الراحة للطلاب خلال أداء الامتحانات، وفيما يلى تفاصيل جولات المحافظون باللجان:-

المحافظ-يتفقد-الاجراءات-الاحترازية
المحافظ يتفقد الاجراءات الاحترازية

ففى الأقصر تفقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، عددا من لجان الثانوية العامة ودخول الطلاب إلى اللجان لمتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل دخول اللجان، ورصد العمل فى البوابات الإلكترونية وارتداء الطلبة للكمامات لخدمة الطلاب خلال الدخول والخروج من اللجان.

المحافظ-يلتقى-بمراقبين-الثانوية-بالاقصر
المحافظ يلتقى بمراقبين الثانوية بالاقصر

وأكد محافظ الأقصر، أنه شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الأقصر، انتشار امنى مكثف ووضع بوابات وتندات لخدمة الطلاب فى الطقس الحار خلال الدخول والخروج من اللجان، وذلك تحت إشراف اللواء خالد عبد الحميد مدير أمن الأقصر، وبمتابعة على مدار الساعة للتجهيزات من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

تطبيق-الاجراءات-الوقائية-امام-اللجان
تطبيق الاجراءات الوقائية امام اللجان

ومن جانبه أكد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أنه تم تجهيز عدد 30 لجنة على مستوى المحافظة تتضمن 6 لجان بإدارة الاقصر وعدد لجنتان بالبياضية و4 لجان بالطود ولجنتان بالزينية و 5 لجان بأرمنت و 4 لجان بالقرنة و 7 لجان باسنا، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يؤدى 6851 طالب وطالبة الامتحانات هذا العام من بينهم 5414 نظامى و1437 منازل وبلغ عدد الطلاب فى كل قسم 2211 فى الشعبة الأدبية، و4094 طالب وطالبة بقسم علمى علوم، و 546 طالب فى قسم علمى رياضة، مؤكدا توفير المناخ الامن للطلاب لأداء الامتحانات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا على سلامة وصحة الطلاب وجميع المشاركين فى الامتحانات مع تذليل أى عقبات بالتنسيق بين كافة الاجهزة بالمحافظة .

جولة-محافظ-اسيوط-على-اللجان
جولة محافظ اسيوط على اللجان

وفى الإسكندرية، تفقد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم السبت، عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة، للاطمئنان على الإجراءات الاحترازية داخل وخارج اللجان.

وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2020/ 2021، مشددا على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات.

لقاء-محافظ-اسيوط-مع-الاهالى-امام-اللجان
لقاء محافظ اسيوط مع الاهالى امام اللجان

وجه المحافظ بضرورة متابعة الالتزام التام بتطهير وتعقيم اللجان يوميا واستخدام أكواب كرتون للاستعمال مرة واحدة للمشروبات، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة، مشددا على ضرورة التنبيه على الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان بارتداء الكمامات واستخدام أجهزة الكشف الحرارى لكل لجنة، والحفاظ على المسافات البينية بين الطلاب، وتوفير بيئة ملائمة لأبنائنا الطلاب.

كما أكد الشريف على رؤساء الاحياء بضرورة الاهتمام بنظافة محيط المدارس والاستمرار فى عمل حملات لمنع الباعة الجائلين ومصادرة مكبرات الصوت المتسببة فى الازعاج، لافتا إلى ضرورة توفير طبيب لكل لجنة فى حالة الاحتياج اليه، مشددا على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات التى اعلنتها وزارة التربية والتعليم سواء فيما يختص بالطلاب او فيما يختص بمراقبى و مشرفى اللجان وذلك لضمان سير الامتحانات بالشكل الصحيح.

محافظ-اسيوط-خلال-متابعة-لجان-الثانوية
محافظ اسيوط خلال متابعة لجان الثانوية

وفى كفر الشيخ اطمأن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على تطبيق الاجراءات الاحترازية، أثناء دخول طلاب الثانوية العامة "القسم العلمى علوم "، لأداء الطلاب امتحان اللغة العربية، اليوم السبت، كما تفقد اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، محيط اللجان.

ويؤدى 13 ألف و726 طالب وطالبة الامتحانات بكفر الشيخ فى 86 لجنة ب 12 إدارة تعليمية ،أولى امتحانات الثانوية العامة، فى مادة اللغة العربية، وسط تطبيق الاجراءات الاحترازية، وسط تواجد أمنى خارج اللجان، وتواجد سيارة إسعاف ،كما تم توزيع الكمامات، وكاشف حراري، وتم فحص أجهزة التابلت.

محافظ-الافصر-خلال-تفقد-لجان-الثانوية
محافظ الافصر خلال تفقد لجان الثانوية

وفى القليوبية تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم السبت، سير امتحانات فى عدد من المدارس بمدينة بنها وشبرا الخيمة، من بينها مدرسة الشيماء الثانوية بنات بمدينة بنها ومدرسة بنها الثانوية بنات، ومدرسة شبرا الخيمة الثانوية بنات، ومدرسة عمرو بن العاص الثانوية بغرب شبرا الخيمة، ورافقه خلال الجولة الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، والدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور رضا الديب مدير التامين الصحى، والمهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها، واللواء طلعت منصور رئيس مدينة شبرا الخيمة.

وإطمأن المحافظ، على انتظام سير الامتحانات باللجان وتوفير كافة المستلزمات الوقائية وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظا على أبنائنا الطلاب خلال أدائهم امتحانات الثانوية العامة، والحرص على سلامة الطلاب والمراقبين وتوفير الجو النفسى الملائم لأداء الامتحانات لسلامة الطلاب مع الحفاظ على الروح المعنوية لهم، مؤكدا على ضرورة التعقيم والتطهير الدائم لكافة اللجان والمقرات قبل وبعد الامتحان ، وارتداء الكمامات من قبل جميع الطلاب والعاملين والملاحظين واتخاذ كافة التدابير الاحترازية.

محافظ-الاقصر-فى-جولته-باللجان
محافظ الاقصر فى جولته باللجان

وفى الشرقية بعث الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رسالة طمأنينة لأولياء أمور الطلاب والطالبات فى أول أيام إنطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى بإزالة أى معوقات تعرقل من انتظام سير الامتحانات.

أكد محافظ الشرقية أن الأجهزة التنفيذية والأمنية لم تدخر جهداً لتوفير بيئة صحية وآمنة وجو هادئ لأبنائنا الطلاب لتأدية امتحانات الثانوية العامة بسهولة ويسر والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية حفاظاً على سلامة أبناءنا الطلاب.

محافظ-الاقصر-يتابع-تطبيق-الاجراءات-الاحترازية
محافظ الاقصر يتابع تطبيق الاجراءات الاحترازية

اطمأن محافظ الشرقية، من رؤساء المراكز والمدن والأحياء على جاهزية لجان امتحانات الثانوية العامة والمقرر انطلاقها اليوم، مشدداً على تكثيف حملات النظافة والتطهير والتعقيم داخل وبمحيط المدارس التى بها لجان امتحانات الثانوية العامة وذلك قبل وبعد أداء الامتحانات، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الطلاب والمراقبين والمشرفين على الامتحانات للكمامة الواقية ومراعاة المسافات البينية بين الطلاب داخل اللجان، حفاظاً على صحه سلامة الطلاب والمراقبين من فرصة الإصابة بفيروس كورونا.

وأصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعه مصادر الطاقة داخل اللجان والتأكد من عملها بكفاءة عالية، وتوفير المراوح ومصادر للكهرباء بديلة فى حالة حدوث إنقطاع للكهرباء خلال تأدية الطلاب للامتحانات، والتأكد من توافر مياه الشرب و تواجد سيارات محملة بمياه الشرب داخل حرم المدرسه فى حاله الطوارئ، وطفايات الحريق بالإضافة إلى التنسيق مع الإدارة الصحيه لتوفير أطقم طبيه لتوفير الرعاية الصحية للطلاب أثناء تأدية الامتحانات وتوفير مواد التطهير والتعقيم والكشف الحرارى والكمامة الواقية وبوابه تعقيم ذاتى أمام المدخل الرئيسى بالمدارس المنعقد بها اللجان لتعقيم الطلاب والمراقبين والمشرفين.

محافظ-الاقصريتفقد-لجان-الثانوية-العامة
محافظ الاقصريتفقد لجان الثانوية العامة

وفى أسيوط بدأ اللواء عصام سعد محافظ اسيوط جولة تفقدية لعدد من المدارس التى تضم لجان الثانوية العامة وقدم اليوم السابع بث مباشر لجولة المحافظ للاطمئنان على سير امتحانات الثانوية العامة وتذليل اى عقبات من شأنها تعطيل سير الامتحانات.

وبدأ المحافظ جولته بتفقد مدرسة ناصر العسكرية وأطمأن على سير اللجان ورفع اى معوقات خارج اللجان وتطهير اللجان وتواجد البوابات الإلكترونية وكل أدوات التعقيم.

محافظ-القليوبية-خلال-جولته-بلجان-الثانوية
محافظ القليوبية خلال جولته بلجان الثانوية

وكان محمد عبد المحسن وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط قد أكد انتهاء كافة التحضيرات لإنجاز امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى للعام 2020-2021، والتى بدأت اليوم فى ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والتطهير المستمر لجميع اللجان للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" حماية للطلاب وللعاملين بالمدارس تنفيذاً للتعليمات الوزارية الواردة فى هذا الشأن.

كما تفقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، سير امتحانات الثانوية العامة بلجنة مدرسة الفيوم الثانوية للبنات، وذلك للوقوف على مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، وتوفير الأجواء المناسبة للطالبات لأداء الامتحان، بحضور الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم.

محافظ-القليوبية-يتفقد-اللجان
محافظ القليوبية يتفقد اللجان

قال الدكتور محمد التونى المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، أن المحافظ اطمأن على تواجد قوات الشرطة خارج اللجان لتحقيق الانضباط فى الشارع وتوفير السيولة المرورية خارج المدارس حفاظاً على تركيز الطالبات، كما اطمأن على تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل وخارج اللجان، وبوابات التعقيم الذاتى للطالبات

وشدد محافظ الفيوم، على ضرورة الحفاظ على المسافات والتباعد بين الطلاب فى جميع لجان الامتحان بمختلف المدارس، حرصاً على سلامتهم، وكذلك تنظيم عملية خروج ودخول الطلاب إلى لجان الامتحان وتقديم الإرشادات اللازمة لهم بهدف التيسير عليهم ومنع التزاحم، مؤكداً على ضرورة التواجد المستمر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة، للتدخل الفورى فى حالات الطوارئ، فضلاً عن توفير الكمامات الطبية للطلاب والطالبات الذين حضروا للامتحان بدون كمامة

 

كما أكد "الأنصاري" على مسئولى التربية والتعليم بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التى تضمن سلامة الطلاب وجميع المشاركين بامتحانات الثانوية العامة، من مراقبى اللجان والملاحظين والعمال وغيرهم، وذلك من خلال التعقيم المستمر لكافة اللجان قبل وبعد أداء الامتحانات يومياً، فضلاً عن تعقيم أماكن سير الطلاب

محافظ-القليوبية-يتفقد-اللجان-للاطمئنان-علي-سير-امتحانات-الثانوية-العامة
محافظ القليوبية يتفقد اللجان للاطمئنان علي سير امتحانات الثانوية العامة

ولفت محافظ الفيوم، إلى انتظام سير الامتحانات بجميع اللجان، مشيراً أن غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم، وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لم تتلق أى شكاوى أو ملاحظات بشأن الامتحانات حتى الآن، ووجه المحافظ جميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع مسئولى التربية والتعليم لاستمرار تعقيم جميع اللجان بشكل دوري، والحفاظ على النظافة العامة داخل وخارج اللجان، مع المراجعة المستمرة لوسائل الحماية الشخصية والإجراءات الاحترازية، وتخصيص غرفة بكل لجنة عامة لعزل الحالات المشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا.

ووجه محافظ الفيوم رسالة لأبنائه طلاب وطالبات الثانوية العامة، حثهم فيها على الجد والاجتهاد، والتركيز فى آداء الامتحانات، مع الهدوء التام وعدم التوتر، لجنى ثمار تحصيلهم الدراسى طوال العام الدراسي

 

وكشف المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، أن المحافظ تفقد أيضاً سير العمل بغرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم، للتأكد من عدم وجود شكاوى أو عوائق تعكر صفو الطلاب فى أٓداء الامتحانات، والتدخل الفورى لتذليل كافة العقبات، مضيفاً أن المحافظ تواصل من داخل غرفة العمليات المركزية، مع الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للاطمئنان على سير الامتحانات بجميع لجان الامتحانات بالمحافظة

 

من جانبه، كشف وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة للعام الدراسى 2020/2021 بلغ 16 ألف و168 طالب وطالبة موزعين على عدد 62 لجنة بمختلف منراكز المحافظة، بواقع 5131 طالب وطالبة بالقسم الأدبى، و11037 طالب وطالبة بالقسم العلمي، مشيراً إلى أنه تم مراعاة وجود 14 طالب أو طالبة فقط بكل لجنة، للحفاظ على التباعد وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحان فى سهولة ويسر، مع اتخاذ أقصى درجات الحماية والأمان التى تضمن سلامة الطلاب من توفير للكمامات وأدوات التعقيم، والحفاظ على تطبيق الإجراءات الوقائية، وكذلك توفير أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير والكاشف الحرارى أمام مقار لجان الثانوية العامة بمختلف أنحاء المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة