خصومات 30%.. "المعجم الوسيط" الأكثر رواجا بجناح مجمع الخالدين بمعرض الكتاب

الإثنين، 12 يوليو 2021 05:00 م
خصومات 30%.. "المعجم الوسيط" الأكثر رواجا بجناح مجمع الخالدين بمعرض الكتاب جناح مجمع اللغة العربية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك مجمع اللغة العربية في القاهرة (مجمع الخالدين)، للعام الثالث على التوالى، في معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ52 خلال الفترة من 30 يونيو وحتى 15 يوليو الحالى، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، تحت شعار "في القراءة حياة"، وذلك بصالة 2.
 
بجناح متميز يحوي عدد من الإصدارات والطبعات الجديدة لعدد من القواميس والمعاجم اللغوية، ويقدم نسبة خصم 30% من مطبوعاته المشاركة في المعرض، والتي تضم أكثر من 150 عنوانًا، ضمنها أحدث مطبوعات المجمع كالمعجم الوسيط المحدث، والمعجم الكبير، والدليل إلى العربية الفصحى المعاصرة، ومعجم الأفعال الواوية واليائية، والألفاظ والأساليب، وأصول اللغة، والقرارات المجمعية، إلى غير ذلك من المطبوعات الأدبية والمعاجم العلمية المتخصصة.
 
جناح مجمع اللغة العربية
 
وتصدرت بعض العناوين الإصدارات الأكثر رواجا فى جناح المجمع، خاصة المعجم الوسيط الصادر حديثا عن مجمع الخالدين، فى طبعة محدثة، يضم إجازات المجمع في الألفاظ والأساليب، وكذا المصطلحات العلمية الحديثة التي أجازها المجمع، ومراجعة دقيقة ومنضبطة لمنهج المعجم الوسيط، وتصويب ما اعترى الطبعات السابقة من أخطاء.
 
وجاء الجزء الأول من الوسيط ليشمل الحروف من الهمزة إلى الضاد في 869 صفحة، وجاء الجزء الثاني ليشمل الحروف من الطاء إلى الياء في 792 صفحة.
 
وبحسب مسئولى الجناح، فأن الجناح يشهد إقبال الطلاب والدارسين على المجمع أكثر من غيره، وذلك لإنه يضم الكتب العلمية، كما أن جناح أن المجمع يحتوي على بعض الإصدارات المستحدثة مثل كتب في الفنون الجميلة، وكتب لدراسة علم الأنثروبولوجي، وكتب للشعر العربي.
 
وانطلقت فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت شعار "فى القراءة حياة"، وتم فتح أبواب مركز مصر للمعارض فى الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.
 
وتفتح أبواب المعرض فى يوم الجمعة من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة