صور العالم هذا الصباح.. إيطاليا بطلا لأوروبا للمرة الثانية فى تاريخها على حساب إنجلترا.. العراقييون يلجئون للثلج لتخفيف الحرارة.. الصين تجلى الآلاف بسبب فيضانات.. ملياردير بريطاني يخوض أول رحلة سياحية للفضاء

الإثنين، 12 يوليو 2021 09:00 ص
صور العالم هذا الصباح.. إيطاليا بطلا لأوروبا للمرة الثانية فى تاريخها على حساب إنجلترا.. العراقييون يلجئون للثلج لتخفيف الحرارة.. الصين تجلى الآلاف بسبب فيضانات.. ملياردير بريطاني يخوض أول رحلة سياحية للفضاء العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم، العديد من الأحداث السياسية منها والرياضية، حيث أصبحت العاصمة الإيطالية على مظاهر الفرح بسبب تتويج المنتخب الإيطالية بلقب بطل أوروبا للمرة الثانية في تريخه، بعد فوزه على منتخب إنجلترا.

عربيا، لجئ العراقيين إلى شراء الثلوج لتخفيف درجة الحرارة المرتفعة، حيث يضرب البلاد موجة حر شديدة، تجاوزت فيها الحرارة 50 درجة مئوية، بالإضافة إلى انقطاع متكررة للتيار الكهربائي، وإلى التفاصيل:-

 إيطاليا بطلا لأوروبا للمرة الثانية فى تاريخها على حساب إنجلترا
 

توجت إيطاليا بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 بعد فوزها بركلات الترجيح 3-2 على إنجلترا إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية في استاد ويمبلي بالتعادل 1-1.

وضع لوك شو إنجلترا في المقدمة عندما سجل أسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية لبطولات أوروبا بعد دقيقة واحدة و57 ثانية من البداية.

لكن المخضرم بونوتشي أدرك التعادل لإيطاليا في الدقيقة 67 عندما رد جوردان بيكفورد حارس إنجلترا ضربة رأس من ماركو فيراتي ليتابعها بونوتشي في المرمى.، وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 ليحتكم المنتخبان لضربات الترجيح التي ابستمت للمنتخب الإيطالي.

وأهدر ماركوس راشفورد وجيدون سانشو وبوكايو ساكا ثلاث ركلات لإنجلترا، فيما سجل القائد هاري كين وزميله المدافع هاري مغواير.

وفي المقابل أهدر أندريا بيلوتي وجورجينيو ركلتين لإيطاليا، فيما سجل دومينيكو بيراردي وليوناردو بونوتشي، الذي سجل هدف التعادل 1-1، وفيدريكو برنارديسكي ثلاث ركلات لإيطاليا.

اللقب هو الثاني للمنتخب الإيطالي بعد ذلك الذي حققه عام 1968 في حين عجزت إنجلترا نيل أول ألقابها بعد وصولها للمرة الأولى إلى النهائي.

فرحة لاعيبة إيطاليا
فرحة لاعيبة إيطاليا

منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

العراقييون يلجئون إلى قوالب الثلج للتخفيف الحرارة..
 

ازدهرت في العراق، تجارة بيع الثلج، بسبب ارتفاع درجة الحرارة، حيث يلجئ العراقيين إلى قوالب الثلج للتخفيف من ارتفاع الحرارة الشديد، بالإضافة إلى الانقطاع المتكرر في التيار الكهربائي.

وخرج مئات العراقيين في العاصمة بغداد للاحتجاج على زيادة انقطاع الكهرباء ونقص إمدادات المياه بينما تجاوزت درجات الحرارة الخمسين مئوية في بعض أنحاء البلاد.

يذكر أن شبكة الكهرباء الرئيسية في العراق تعاني من انقطاعات تستمر لساعات يوميا على مدار العام، لكن الأمر يتفاقم خلال شهور الصيف عندما تسجل درجة الحرارة عادة 50 مئوية ويزيد استخدام مكيفات الهواء.

بيع الثلج
بيع الثلج

 

شراء الثلج في العراق
شراء الثلج في العراق

 


الصين تجلى الآلاف في إقليم سيتشوان بسبب الفيضانات

 

أجبرت الأمطار الغزيرة والفيضانات آلاف الأشخاص على النزوح في إقليم سيتشوان بجنوب غرب الصين.
 
وحثت السلطات المواطنين، في جميع أنحاء البلاد على الاستعداد لمزيد من الأمطار الغزيرة.
 
وفي سيتشوان، أدت الأمطار الغزيرة منذ يوم الجمعة إلى ارتفاع منسوب المياه في 14 نهرا وجرفت القوارب والجسور وأجبرت ما يربو على 4600 شخص على إخلاء منازلهم.
 
وقالت وسائل إعلام رسمية إن الأمطار والفيضانات أثرت على أكثر من 120 ألف شخص وأدت إلى إلغاء بعض خدمات القطارات وتسببت في خسائر تجاوزت 176 مليون يوان (27 مليون دولار)، ووردت أنباء عن انقطاع الكهرباء عن نحو 27 ألف منزل في مدينة باتشونغ بإقليم سيتشوان.
 
الفيضانات في الصين
الفيضانات في الصين

المياه في الشوارع
المياه في الشوارع
 

الملياردير البريطاني برانسون يخوض أول رحلة سياحية إلى الفضاء
 

وصل الملياردير البريطاني السير ريتشارد برانسون إلى حافة الفضاء على متن مركبة تابعة لشركة "فيرجن غالاكتيك".
 
وحلق رجل الأعمال فوق نيومكسيكو في الولايات المتحدة في المركبة التي عملت شركته على تطويرها على مدى 17 عاما.
 
وقال إن الرحلة كانت بمثابة "تجربة عمر" بالنسبة له. وقد عاد برانسون سالما إلى الأرض مع طاقمه.
 
وبذلك يصبح برانسون أول سائح وصل إلى الفضاء الخارجي، متفوقا على رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركة تسلا، وجيف بيروس، مالك شركة أمازون.
 
رحلة بريلنسون للفضاء
رحلة برانسون للفضاء
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة