"حسبة برما".. 82 نقطة تحسم مصير الدوري الحائر بين ميت عقبة والجزيرة.. المؤجلات تشفع للأهلي رغم تعادل بيراميدز والزمالك يتمنى تعثر جديد للغريم.. 64 نقطة تغلق المربع الذهبي و49 نقطة تكشف هوية ثلاثي المظاليم

الجمعة، 02 يوليو 2021 04:16 م
"حسبة برما".. 82 نقطة تحسم مصير الدوري الحائر بين ميت عقبة والجزيرة.. المؤجلات تشفع للأهلي رغم تعادل بيراميدز والزمالك يتمنى تعثر جديد للغريم.. 64 نقطة تغلق المربع الذهبي و49 نقطة تكشف هوية ثلاثي المظاليم الاهلى والزمالك
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع دخول الدوري المصري محطة الأمتار الأخيرة من عمر الموسم الجاري، بدأت جميع الأندية تراجع حساباتها بحرص شديد، سواء أهل القمة أو القاع، فكر فريق يبحث عن مركز أفضل وأصبح الفوز بالمباراة الواحدة مع المنافسين المباشرين بمثابة 6 نقاط وليس ثلاثة فقط، وكأن الفريق الفائز يضيف إلى رصيده 3 نقاط ويعطل منافسه بفقدان ثلاثة نقاط أخرى.

"حسبة برما"..بات هو المثل الأقرب للدوري في الوقت الحالي، ففي القمة صراع عنيف بين الأهلي والزمالك، الأحمر يطمح إلى حصد اللقب السادس على التوالي والأبيض يسعى للتتويج رقم 13 في تاريخه، وفي صراع القاع، حدث ولا حرج، فحوالي 8 فرق دخلت في صراع البقاء، أما فيما يخص المربع الذهبي فلربما نرى وجوهاً جديدة ومفاجآت مدوية هذا الموسم.

صراع القمة

مازالت المنافسة مشتعلة بين الأهلي والزمالك على حصد الدوري العام، الحائر حتى الآن بين ميت عقبة حيث مقر القلعة البيضاء، والجزيرة حيث القلعة الحمراء، إلا أن مؤجلات الفريق الأحمر مازالت تشفع له رغم السقوط في فخ التعادل مع بيراميدز وخسارة نقطتين ثمينتين في صراع عرش الدوري، حيث يتبقى للأحمر 14 مباراة في المنافسة المحلية في حالة الفوز بهم حميعاً، سيصل الأحمر إلى 84 نقطة، بينما في حالة فوز الزمالك بجميع مبارياته المتبقية لن يتخطى حاجز الـ 82 نقطة، وفي الوقت نفسه إذا تعادل الفريقان في النقاط وحصد كل منهما 82 نقطة، ستكون الكفة لصالح الأهلي بالعودة إلى المواجهات المباشرة بين الفريقين.

64 نقطة تحدد المربع الذهبي

يبقى صراع المربع الذهبي مشتعلاً حتى النهاية بسبب مؤجلات بيراميدز، والذي يتبقى له 11 مباراة في الدوري، في حالة الفوز بهم سيرفع رصيده إلى النقطة 68 ويخطف المركز الثالث من المصري، بينما في حالة فوز الفريق البورسعيدي بكل مبارياته المتبقية سيصل إلى 64 نقطة ليغلق الضلع الرابع للمربع الذهبي، خاصة وأن سموحة صاحب المركز الرابع حالياً في حالة فوزه بجميع مبارياته المتبقية لن يتخطى حاجو الـ 61 نقطة.

49 نقطة تكشف هوية ثلاثي المظاليم

في المراكز الأخيرة من جدول مسابقة الدوري العام صراع من نوع خاص بين 8 فرق على الأقل، بسبب تقارب النقاط وصعوبة المباريات المتبقية، وتحتل فرق وادي جلة، البنك الأهلي، والانتاج الحربي، المراكز الثلاثة الأخيرة، ويعتبر فريق البنك الأهلي صاحب الحظ الأكبر بين الفرق الثلاثة خاصة وأنه في حالة فوزه بجميع مبارياته المتبقية سيرفع رصيده إلى النقطة 49 متخطياً أسوان الذي لن يتجاوز حد الـ 48 نقطة ليكون ثالث الهابطين مع الانتاج ودجلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة