أوروبا أول منطقة تتجاوز 50 مليون حالة إصابة بكورونا.. والسبب: "متغير دلتا"

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 11:29 ص
أوروبا أول منطقة تتجاوز 50 مليون حالة إصابة بكورونا.. والسبب: "متغير دلتا" اوروبا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت  أوروبا أول منطقة في العالم تتجاوز 50 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، حيث تسبب متغير دلتا الأكثر عدوى في ارتفاع قياسي في الإصابات اليومية الجديدة، وتشهد المنطقة مليون إصابة جديدة كل ثمانية أيام وقد أبلغت عما يقرب من 1.3 مليون حالة وفاة منذ بدء الوباء، حسبما قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن متغير دلتا أهم أسباب ارتفاع إصابات كورونا فى أوروبا، والذى تم اكتشافه فى حوالى 10 دول ،والآن هو المتغير السائد فى جميع أنحاء العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن أوروبا تظل واحدة من أكثر المناطق تضرراً على هذا الكوكب، حيث تبلغ عن 27٪ من الحالات العالمية و31٪ من إجمالي الوفيات، واستغرقت أوروبا 194 يومًا للانتقال من 25 مليونًا إلى 50 مليون حالة ، في حين تم الإبلاغ عن أول 25 مليون حالة في 350 يومًا ، وفقا لأحدث البيانات.

وأنهت المملكة المتحدة القيود المفروضة بسبب كورونا أمس الإثنين، وأطلق عليه "يوم الحرية" ولكنه ادى الى ارتفاع عدد الإصابات مع توقعات قاتمة، ولا تزال عدد من الدول الأوروبية تفرض قيودا أخرى بعد الارتفاع الأخيرفى عدد الإصابات.

ونفذت فرنسا بعض الإجراءات الأكثر صرامة في أوروبا، والتي تتطلب تصريحًا صحيًا لاختبار التحصين في مجموعة واسعة من المواقع منذ بداية أغسطس. كما فرضت التطعيم الإجباري للعاملين الصحيين.

أعلنت هولندا قبل أيام أنها ستعيد تطبيق العمل عن بعد بسبب زيادة الإصابات بكورونا بعد أسابيع من القضاء عليه ، إلى جانب بعض القيود في الحانات والمطاعم والنوادي الليلية.

ارتفع معدل التطعيم اليومي في حوالي 12 دولة بسبب متغير دلتا ووسعت الحكومات حملات التحصين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة