الديموقراطيون بالكونجرس الأمريكى يطالبون بـ"مبعوث خاص لمكافحة الإسلاموفوبيا"‏

الأربعاء، 21 يوليو 2021 11:17 ص
الديموقراطيون بالكونجرس الأمريكى يطالبون بـ"مبعوث خاص لمكافحة الإسلاموفوبيا"‏ الكونجرس الامريكي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع عدد من النواب الديموقراطيين في الكونجرس الأمريكي على رسالة إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن تحثه على تعيين مبعوث خاص مكلف بمراقبة ومكافحة الاسلاموفوبيا، وفقا لصحيفة ذا هيل.

 

أشار النواب وفي مقدمتهم النائبة الديموقراطية إلهان عمر في رسالتهم إلى تصاعد ظاهرة الإسلاموفوبيا في السنوات الأخيرة بالإضافة إلى ما أشاروا إليه بـ"اضطهاد المسلمين الذي يتجلى في جميع أنحاء العالم".

 

وأشار المشرعون أيضًا إلى تقرير سنوي صدر مؤخرًا عن اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية (USCIRF) ، والذي حدد فيه المكتب العديد من البلدان التي لديها أنماط من سوء المعاملة وانتهاكات حقوق الإنسان ضد سكانها المسلمين بالكامل أو طوائف معينة من المسلمين.

 

وحث المشرعون بلينكين بقوة على إنشاء الدور الجديد المخصص لمكافحة الإسلاموفوبيا ، واصفين إياه بأنه "مشكلة عالمية حقيقية يتعين على الولايات المتحدة معالجتها على الصعيد العالمي".

 

كما طالبوا بلينكن بتضمين العنف ضد المسلمين على وجه التحديد في تقارير حقوق الإنسان السنوية للعام المقبل، وأضافوا: "لقد حان الوقت للولايات المتحدة للوقوف بحزم لصالح الحرية الدينية للجميع ، وإعطاء مشكلة الإسلاموفوبيا الاهتمام والأولوية التي تستحقها".

 

وقع خمسة وعشرون نائباً ديمقراطياً على الخطاب ، بمن فيهم النائبات رشيدة طليب وكارين باس  وديبي دينجيل وجودي تشو وستيف كوهين.

 

وتأتي الرسالة بعد وقت قصير من انتشار الأخبار التي تفيد بأن الرئيس بايدن سيستخدم قريبًا سفيرًا في وزارة الخارجية لرئاسة مراقبة معاداة السامية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة