أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن يشيد باستجابة إدارته لأزمة كورونا.. ويؤكد: ما زال طريقنا طويلا

الأربعاء، 21 يوليو 2021 10:37 ص
بايدن يشيد باستجابة إدارته لأزمة كورونا.. ويؤكد: ما زال طريقنا طويلا جو بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتقدم الذي أحرزته الولايات المتحدة ضد جائحة كورونا، لكنه أقر بأن البلاد أمامها طريق طويل لتقطعه وسط ارتفاع في الحالات بسبب متغير الدلتا.

في حديثه في اجتماع لمجلس الوزراء بمناسبة أول ستة أشهر من توليه منصبه ، قال بايدن إن تركيز إدارته ينصب على إقناع أولئك الذين لم يتم تطعيمهم بعد ضد كوفيد-19 بالحصول على اللقاح.

وقال بايدن "أعلم أن الأمر يبدو وكأنه صعاب مستمرة ولكننا نحرز تقدمًا بشكل تدريجي لدينا طريق لنقطعه بعد."

حاول بايدن وضع الارتفاع الأخير في عدد الحالات في سياقه ، قائلاً إن الوفيات بسبب  كورونا انخفضت "بشكل كبير" منذ توليه منصبه، ونسب الفضل إلى برنامج التطعيم التابع لإدارته، والذي تم الحصول عليه من عملية Warp Speed ​​تحت إدارة ترامب ووسع الوصول إلى اللقاحات.

وأضاف بايدن: "علينا أن نظل يقظين ، خاصة مع متغير دلتا الموجود هناك. في حين أن حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 آخذة في الارتفاع ، فإن جميعها وفيات COVID تقريبًا - والاستشفاء هي من أشخاص غير محصنين .. هذا يعني أن أكثر الأشياء أمانًا هو التطعيم."

احتفل بايدن بشهره السادس في منصبه مساء امس، وقدم "تقريرًا موجزًا ​​عن التقدم المحرز" للمسؤولين الحاضرين، وكان نائبته هاريس ووزير الخارجية أنطوني بلينكين ووزيرة الخزانة جانيت يلين من بين ما يقرب من 24 من أعضاء مجلس الوزراء الذين انضموا إلى الاجتماع.

بينما افتتح بايدن بتعليقات حول الحرب المستمرة ضد الوباء ، ناقش أيضًا التعافي الاقتصادي وجهوده لتقوية التحالفات الأمريكية، وكان متفائلاً بشأن مصير صفقة البنية التحتية التي أبرمها الحزبان، حيث قال: "أعتقد أننا على وشك أن أكون قادرًا على إنجاز شيء ما".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة