أكرم القصاص - علا الشافعي

المواطنون يواصلون الاحتفال بعيد الأضحى فى حدائق القناطر الخيرية.. صور

الخميس، 22 يوليو 2021 11:43 ص
المواطنون يواصلون الاحتفال بعيد الأضحى فى حدائق القناطر الخيرية.. صور إقبال متوسط للاحتفال بعيد الأضحى بحدائق القناطر الخيرية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت حدائق القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، أبوابها أمام المواطنين صباح اليوم الخميس، ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، للاحتفال بالعيد، وسط إقبال متوسط من المواطنين على الحدائق للاستمتاع بجمال الطبيعة بالحدائق، ونهر النيل الذى يحتضن الحدائق بفرعيه دمياط ورشيد.

وتعتبر حدائق القناطر الخيرية من أبرز أماكن التنزة والفسح التي ترتبط في أذهان المصريين بالأعياد وتكون قبلة لعدد كبير من مواطني القليوبية والمنوفية والقاهرة والجيزة للفسحة خلال العيد، حيث تمتلك إدارة ري القناطر عددا من الحدائق أبرزها "عفلة والجامع والتوفيقي أ والتوفيقي ب والياسمين والحديقة النموذجية أ وأبو إردان والبحيرة والنيل والمركز الثقافي".

وتتراوح أسعار تذاكر حدائق الشرق، أو منتجع الغلابة، مابين 5 جنيهات إلى 20 جنيها، على أن يكون الدخول مجانا للأطفال مع ذويهم، وقال أشرف درويش مدير عام ري القناطر، إن حدائق القناطر استعدت لاستقبال المواطنين للاحتفال بعيد الأضحى برسوم رمزية حسب مستوى كل حديقة، حيث يوجد حدائق بـ 5 جنيهات للفرد: "الجامع أمام سجن نساء بالقناطر"، وحدائق بـ 10 جنيهات للفرد: "النخيل والتوفيقي أ، والحديقة النموذجية أ، وحديقة الياسمين، وحديقة أبوأبوأرد"، وحدائق بـ 20 جنيها للفرد: "عفلة والمركز الثقافي والبحيرة والنيل".

وأوضح مدير إدارة ري القناطر، أن هناك 3 حدائق بالقناطر الخيرية تدخل الخدمة لأول مرة، وتستقبل المواطنين في عيد الأضحي، بعد تطويرها، هي المركز الثقافي، والبحيرة، والنيل، مشيرا أنه يجري حاليا أعمال التطوير في حديقة الياسمين على مساحة 7 أفدنة تقريبا، حيث يتم تطوير الحدائق ذاتيا من إيرادات رسوم دخول الزوار لحدائق القناطر الخيرية.

وأعلن, عن فتح حدائق القناطرالخيرية والري أمام الجمهور في عيد الأضحى لاستقبال المواطنين للتنزه خلال الإجازة، مشيرا أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة والنظافة والكهرباء والمياه والصرف بكل الحدائق، كما جرى تطوير حديقة عفلة على مساحة 14 فدانا، وتزويدها بالبحيرات والشلالات الصناعية وبرجولات ومقاعد خشبية ومشايات والألعاب الترفيهية.

احتفالات المواطنين بحدائق القناطر الخيرية

احتفالات المواطنين بحدائق القناطر الخيرية

 

إقبال متوسط على حدائق القناطر الخيري
إقبال متوسط على حدائق القناطر الخيري

 

الاستمتاع بجمال نهر النيل
الاستمتاع بجمال نهر النيل

 

الإقبال متوسط
الإقبال متوسط

 

جمال الحدائق بالقناطر الخيرية
جمال الحدائق بالقناطر الخيرية

 

جمال حدائق القناطر الخيرية
جمال حدائق القناطر الخيرية

 

مدخل حديقة النيل
مدخل حديقة النيل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة