لقطات جديدة لغرق عشرات السيارات بسبب الفيضانات فى الصين

الإثنين، 26 يوليو 2021 07:42 م
لقطات جديدة لغرق عشرات السيارات بسبب الفيضانات فى الصين عشرات السيارت الغارقة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوالى اللقطات الجديدة من أزمة الفيضانات التي شهدتها الصين خلال الأيام الماضية وتسببت فى اجتياح الكثير من المناطق وسط الصين بعد معدل قياسى لهطول الأمطار، كما تنتشر فرق الإنقاذ الآن لانتشال الجثث والبحث عن المفقودين والمحاصرين في الفيضانات.

وانتشر مقطع فيديو جديد يظهر حجم أزمة الفيضانات، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر غرق أعداد كبيرة من السيارات في الصين بفعل الفيضانات التي اجتاحت البلاد بشكل أشبه بأفلام السينما الذي لا يتم مشاهدتها سوى في أفلام هوليوود.

السيارات غارقة فى المياه
السيارات غارقة فى المياه

 

وأظهرت لقطات الفيديو أعداد كبيرة من السيارات غارقة في مياه مختلطة بالوحل بعد أن علقت بإحدى الطرق، ونقلت الصور حجم المعاناة والخسائر التي تعرض لها المواطنين في واحدة من أسوأ موجات الفيضانات التي تضرب عدة مناطق على مستوى العالم، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

صور ازمة الفيضانات
صور ازمة الفيضانات

 

عشرات السيارت الغارقة
عشرات السيارت الغارقة

 

ولا يزال آلاف الأشخاص محاصرين فى مناطق بوسط الصين بسبب الفيضانات، وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن معدل الوفيات من المتوقع أن يرتفع مع وصول فرق الإنقاذ إلى الطرق والأنفاق التى غمرتها المياه سابقا فى العاصمة.

 

وانتقلت العواصف المطيرة الشديدة، التى تسببت فى سقوط أمطار عام كامل على عاصفة مقاطعة خنان، تشنجتشو، وما حولها خلال الأسبوع الماضي إلى الشمال، مما أثر على المدن الخارجية والمناطق الإقليمية، وأدى ذلك إلى حصار الناس بدون كهرباء أو مياه عذبة، بما فى ذلك المستشفيات.

 

وتعد مقاطعة هنان، التى يقطنها 99 مليون شخص، واحدة من أكثر المقاطعات ازدحاما بالسكان فى الصين وبها مناطق واسعة من المزارع والمصانع. وقالت سلطات المقاطعة أن الأمطار أدت إلى نزوح مئات الآلاف من الأشخاص وسببت دمارا اقتصاديا قيمته 1.22 مليار يوان، أى نحو 190 مليون دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة