أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس تونس لوزير الخارجية الأمريكى: نحرص على احترام الشرعية والحقوق

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 09:22 ص
رئيس تونس لوزير  الخارجية الأمريكى: نحرص على احترام الشرعية والحقوق قيس سعيد وانتونى بلينكن
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس تونس قيس سعيد  لوزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنطوني بلينكن، حرصه على احترام الشرعية والحقوق والحريات، مشيرا إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها تندرج في إطار تطبيق الفصل 80 من الدستور لحماية المؤسسات الدستورية وحماية الدولة وتحقيق السلم الاجتماعي.وفق إذاعة موزاييك التونسية .

ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية الأمريكي عن مواصلة انخراط بلاده في تطوير علاقات الشراكة التي تجمعها بتونس في عدة مجالات، وتعزيز القيم والمبادئ المشتركة المتعلقة بالدفاع عن حقوق الإنسان والديمقراطية.

يذكر أن أنظار العالم قد اتجهت لتونس منذ أن أعلن رئيس الجمهورية قيس سعيد قراراته غير المسبوقة أمس، لإنهاء هيمنة الإخوان، مستندا لتفعيل الفصل 80 من الدستور، أبرزها تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه، وإعفاء رئيس الحكومة وعدد من الوزراء من مناصبهم.

من جانبها، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية أن ما يحدث ليس انقلابا وعبرت عن قلق برلين حيال الاضطرابات السياسية المتصاعدة في تونس.

وأكدت المتحدثة أن برلين لا تعتبر أحداث تونس "انقلابا"، موضحة أن الخارجية الألمانية تنوي إجراء مفاوضات مع السفير التونسي،  ودعا الاتحاد الأوروبي الأطراف التونسية المختلفة إلى الحفاظ على الهدوء وتجنب العنف والحفاظ على استقرار البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة