ذكرى زفافهما الـ40.. أخطاء ارتكبها الأمير تشارلز وديانا فى حفلهما الأسطورى

الأربعاء، 28 يوليو 2021 03:12 م
ذكرى زفافهما الـ40.. أخطاء ارتكبها الأمير تشارلز وديانا فى حفلهما الأسطورى الأميرة ديانا والأمير تشارلز
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة وتحل الذكرى الـ40 لزواج الأمير تشارلز أمير ويلز من الراحلة ديانا أميرة ويلز، الموافق 29 يوليو وهو الحفل الذى حضره 3500 ضيف فى كاتدرائية القديس بولس فى لندن.

حفل الزفاف الأسطورى تابعه أكثر من 750 مليون شخص حول العالم، إذ تزوج أمير ويلز من ديانا عام 1981، وبحضور هذا العدد الضخم من الضيوف فى الكاتدرائية البريطانية التاريخية، وبالطبع كان العروسان متوترين في ليلة عمرهما الأسطورية والتي اعتبرت أحد أكثر الأحداث مشاهدة في التاريخ البريطاني، وفقاً لموقع العين الإماراتى.

الأمير تشارلز والأميرة ديانا
الأمير تشارلز والأميرة ديانا

 

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

وارتكب العروسان بعض الأخطاء أثناء عهود زفافهما، بسبب التوتر الشديد، إذ تلا أمير ويلز نذوره أولاً وبدلاً من تلاوة "ممتلكاتى أو بضاعتى الدنيوية my worldly goods" قال "ممتلكاتك الدنيوية thy worldly goods".

ومن جهتها تعثرت ديانا في ترتيب اسم تشارلز، وانتهى بها الأمر بمناداته باسم خاطئ، فاسمه الكامل هو تشارلز فيليب آرثر جورج ولكن عند تلاوتها لنذورها، أطلقت ديانا عليه اسم فيليب تشارلز.

تشارلز وديانا
تشارلز وديانا

 

زفاف الأميرة ديانا
زفاف الأميرة ديانا

وكانت الأميرة الراحلة ديانا قد ارتدت ثوباً ضخماً من قماش التفتا الحريرى باللون العاجى، وكانت مهمة تصميم فستان أميرة ويلز على عاتق كل من مصصمى الأزياء البريطانيين، ديفيد وإليزابيث إيمانويل.

وبذل المصممان قصارى جهدهما لضمان إبقاء التصميم سراً، بل ودمرا رسوماتهما مباشرةً بعد عرضها على ديانا للتأكد من عدم عثور أى شخص عليها.

وكشف مصدر داخلى من العائلة المالكة البريطانية، بينما كانت ديانا ترتدى فستان زفافها الرائع، سكبت زجاجة عطر كاملة على ثوبها الأسطورى.

وانفصل الزوجان فى عام 1996، قبل عام واحد فقط من وفاة ديانا بشكل مأساوى بعد حادث سيارة فى باريس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة