أكرم القصاص - علا الشافعي

رماد كثيف لبركان "سينابونج" يغطى السيارات والشوارع بمدينة إندونيسية.. فيديو

الخميس، 29 يوليو 2021 02:01 م
رماد كثيف لبركان "سينابونج" يغطى السيارات والشوارع بمدينة إندونيسية.. فيديو الرماد يغطى السيارات فى إندونيسيا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد بركان جبل سينابورج في جزيرة سومطرة الإندونيسية خلال الساعات الماضية، عملية نشاط، حيث ثار البركان مما أدى إلى ارتفاع عمود كثيف من الرماد في الهواء بمقدار 4500 متر، وعرضت شبكة "روسيا اليوم" لقطات جديدة من أعمدة متصاعدة من الرماد والسحب الساخنة إلى السماء بلغ ارتفاعها أربعة كيلومترات، وغطى الرماد مدينة برستاجي شمال جزيرة سومطرة الإندونيسية.

 

وأظهرت لقطات فيديو كميات كبيرة من رماد الدخان المتناثر من بركان جبل سينابورج، وهو يغطى الشوارع والسيارات ويمنع الرؤية وسط توقعات بمزيد من النشاط للبركان خلال الأيام المقبلة.

الرماد يغطى السيارات
الرماد يغطى السيارات

 

وقالت وكالة جيولوجية محلية إن الانفجار استمر أكثر من 12 دقيقة، كما قال أرمين بوترا ، المسؤول في مركز المراقبة في سينابونج، إن سكان القرى القريبة من البركان في مقاطعة سومطرة الشمالية تم بالفعل نقلهم في أعقاب الانفجارات السابقة، ولم تقع إصابات.

السيارات يملأها الرماد
السيارات يملأها الرماد

 

الرماد يغطى المدينة
الرماد يغطى المدينة

 

فيما قال المركز الإندونيسي لعلم البراكين وتخفيف المخاطر الجيولوجية: "عمود الثوران رمادي سميك، بارتفاع 4500 متر فوق القمة ويميل إلى الشرق والجنوب، والسحب الساخنة تصل إلى 1000 متر جنوب شرقي القمة"، وأظهرت صورة نشرتها الوكالة دخانًا داكنًا متصاعدًا من الحفرة.

ولا يزال تنبيه البركان عند المستوى الثالث، وهو ثاني أعلى مستوى، حيث كان منذ مايو 2019، وظل جبل سينابونج خامدًا لمدة 400 عام، قبل أن ينفجر في عام 2010 ويقتل شخصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة