ورشة عمل بجامعة قناة السويس عن كيفية صياغة براءات الاختراع

الخميس، 29 يوليو 2021 02:30 م
ورشة عمل بجامعة قناة السويس عن كيفية صياغة براءات الاختراع الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد زكى، رئيس جامعة قناة السويس، إن مكتب "التايكو "بالجامعة أعلن عن عقد ورشة عمل، عن كيفية صياغة "براءات الاختراع "، وتقام الورشة يوم الأربعاء الموافق 4 من شهر أغسطس المقبل، من الساعة الحادية عشر إلى الواحدة ظهرًا بمكتب التايكو بمبني تطوير التعليم.

وتقام الورشة تحت رعاية الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ويشرف تنفيذيا على الورشة الدكتور أحمد السقا، مدير مكتب الإبداع والابتكار بالجامعة.

وتتناول فعاليات الورشة جزأين يتحدث الجزء الأول منها عن مقدمة عن حقوق الملكية الفكرية، ولماذا قد تحتاج إلى براءة اختراع ؟، أما الجزء الثاني فيتحدث عن صياغة طلب براءة الاختراع مع تطبيق وتدريب عملى على كيفية صياغة براءات الاختراع.

ومن جهة أخرى نظمت كلية الطب البيطرى، في جامعة قناة السويس، ورشة عمل تحت عنوان "فن كتابة التقرير" وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد زكى، رئيس الجامعة، وإشراف عام الدكتورة داليا منصور، عميد كلية الطب البيطري، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد الشبراوى، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة ثناء مختار النحلة مدير وحدة ضمان الجودة والدكتورة دعاء حسنى، مدير وحدة التدريب.

حاضر بورشة العمل الدكتورة أمال مختار النحلة، أستاذ قسم الفسيولوجيا حيث تناولت الحديث عن كيفية كتابة أنواع التقارير البيطرية، وخصائصها المختلفة طبقا لكل نوع، بالإضافة إلى توضيح الهيكل العام للتقرير وخطوات كتابته.

كما قام المتدربون عقب انتهاء المحاضرة، بعمل نشاط عملى على ما تم التعرف عليه خلال الورشة وتضمن النشاط نماذج مصغرة من التقارير، ومخطوطات بيانية لأنواع التقارير، وخطوات كتابتها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة