بايدن يحذر من خطورة متغير دلتا.. CNN: جو لم يحقق هدفه بتطعيم 70% من المواطنين

السبت، 03 يوليو 2021 03:57 م
بايدن يحذر من خطورة متغير دلتا.. CNN: جو لم يحقق هدفه بتطعيم 70% من المواطنين جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الرئيس الأمريكى، جو بايدن من متغير فيروس كورونا الأخير، وقال أنه يثير قلقًا خاصًا بين أولئك الذين لم يحصلوا على اللقاح.

 

وأشارت شبكة "سى أن إن" الأمريكية إلى أن هدف بايدن هو حصول 70% من البالغين الأمريكيين على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح بحلول الرابع من الشهر الجارى، وهو الهدف الذى لا يبدو أنه سيتحقق.

 

وقفزت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة بنسبة 10% فى الأسبوع الماضى مع انتشار متغير دلتا شديد العدوى، خاصةً مع تراجع معدلات التطعيم.

 

وقال بايدن أمس الجمعة: "إننى قلق من أن الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم لديهم القدرة على التقاط المتغير ونشره لأشخاص آخرين لم يتم تطعيمهم".

 

وأضاف "لست قلقًا من أن يكون هناك تفشى كبير... وباء آخر على الصعيد الوطني. لكننى قلق من فقدان أرواح".

 

واحتفالًا بالبيانات القوية عن الوظائف يوم الجمعة، قال بايدن: "اقتصادنا يتحرك، واقتربنا من التخلص من كورونا."

 

ويقول مسئولو الصحة العامة أن الغالبية العظمى من الأمريكيين الذين يموتون الآن بسبب كورونا لم يحصلوا على اللقاح.

وقالت مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، روشيل والينسكى، أن المناطق ذات معدلات التطعيم المنخفضة أصبحت مناطق ساخنة للعدوى الجديدة، حتى فى الوقت الذى يتحسن فيه الوضع فى البلاد ككل.

 

وأوضحت "سى أن إن" أنه يتم ربط ما يقرب من 25% من الإصابات الجديدة فى الولايات المتحدة بمتغير دلتا "شديد الانتقال"، الذى تم تحديده لأول مرة فى الهند، ارتفاعًا من 6% فى يونيو.

 

اعتبارا من 1 يوليو، تلقى 66.8% من البالغين فى الولايات المتحدة جرعة واحدة على الأقل من اللقاح. تلقى ما مجموعه 54.6% من جميع الأمريكيين جرعة واحدة أو أكثر.

 

قال إيوان بارانكاى، أستاذ اقتصاديات الأعمال والسياسة العامة فى كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا: "نحن قريبون جدًا جدًا من هذا الهدف [الحكومي]".

 

لكنه أضاف: "نحن بحاجة إلى استهداف أكثر من 70% لنصل إلى مناعة القطيع. علينا أن نفكر بوضوح بشأن من [لم] يتم تطعيمه حتى الآن ونفهم لماذا... علينا أن نفكر فى الأشخاص الذين يعارضون بشدة."










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة