وزير الصحة الإيطالى: عدوى كورونا ترتفع رغم التلقيح

الأربعاء، 07 يوليو 2021 09:51 ص
وزير الصحة الإيطالى: عدوى كورونا ترتفع رغم التلقيح ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتسا، إنه "يجب أن ندرك أن الوباء لم ينته بعد، وهذا ما تشهد له المعطيات في الدول الأوروبية الأخرى والعالم، التي تشهد ارتفاعًا في الإصابات على الرغم من العلاقة الطردية لمعدلات التطعيم"، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

وفي مداخلته في رسالة فيديو خلال اجتماع تحت عنوان: "التغلب على السرطان ممكن، فرصة بالنسبة لإيطاليا"، نظمته مجلة "فورتونى" فى روما الثلاثاء، دعا الوزير سبيرانتسا إلى "تبنى أقصى درجات الاهتمام، الحذر والحصافة القصوى".

وخلص وزير الصحة بالحض على "مواصلة هذا العمل الرائع الذي يعد أهم سلاح لدينا لتجاوز هذا الموسم الصعب للغاية، ألا هو حملتنا التطعيمية".

وقالت هيئة الدفاع المدني الإيطالية، إنه تم تسجيل 907 إصابة جديدة بوباء كورونا ، وأشارت نشرة الدفاع المدني التي تجمع معطيات المقاطعات الإيطالية وينشرها موقع وزارة الصحة في جدول يومي، الى أنه "تم منذ يوم أمس، تسجيل 24 حالة وفاة أخرى"، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للضحايا إلى 128 ألف شخص.

وذكرت النشرة الصحية أن "الأربع والعشرين ساعة الماضية شهدت اجراء 192,424 تحليل كشف عن العدوى"، ووفقها "بلغ مؤشر الحالات الإيجابية من ناحية الإصابة بالفيروس، نسبة 0.47٪"

ولفتت النشرة إلى أن "هناك 187 مريضا ممن تم تحويلهم إلى أقسام العناية المركزة"، وهم "بانخفاض بفارق 4 حالات مقارنة بيوم أمس".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة