حاصرتهم النيران.. العثور على شقيقتين متفحمتين وهما يعانقان أمهما بالجزائر

الخميس، 12 أغسطس 2021 04:36 م
حاصرتهم النيران.. العثور على شقيقتين متفحمتين وهما يعانقان أمهما بالجزائر الشقيقتين
كتب: محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الحزن انتابت الشعب الجزائرى، بعد أن عثرت رجال الحماية المدنية بالجزائر، على شقيقتين متفحمتين وهما يعانقان أمهما، هربا من الحرائق التى اندلعت بقرية إخليجن ناثيراثن بولاية تيزى وزو، حسبما ذكرت شبكة النهار الجزائرية.

وقد عثر على الشابتين “سارة” و”جوهر” متفحمتان ومتشبثتان بجثة والدتهما التي توفيت اختناقا جراء استنشاقها لدخان الحرائق. وهي الصور التي تداولها رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وتعاطف معهما وترحما عليهما.

الشقسستست
الشقيقتين

وتسببت حرائق الغابات في انقطاع الكهرباء عن المنازل المحاذية، إثر احتراق الخيوط والكوابل، وهو ما ينجر عنه توقف المكيفات وأجهزة التنفس خاصة للمرضى المتواجدين بالمنازل.

وتواصل فرق الحماية المدنية الجزائرية، مدعومة بقوات الجيش ومتطوعين، فى إخماد حرائق الغابات التي اجتاحت شمال البلاد، خصوصا منطقة القبائل، حيث تسببت في وفاة العشرات.

وارتفعت حصيلة قتلى حرائق الغابات المتواصلة منذ الاثنين الماضي في مناطق عدة في الجزائر الى 69 قتيلا، هم 28 عسكريا و41 مدنيا، وذلك على اثر تسجيل 4 وفيات جديدة في بجاية فيما تواصل فرق الحماية المدنية الجزائرية مدعومة بقوات الجيش ومتطوعين، العمل على إخماد النيران.

وأوضحت المديرية العامة للحماية المدنية في بيان أنها جندت لإخماد الحرائق في تيزي وزو "800 رجل و115 شاحنة إخماد حرائق بالإضافة إلى تدخل مروحيتين من المجموعة الجوية" التابعة لها.

وستعزز فرق الإطفاء طائرتا إطفاء ابتداء من الخميس بعدما "توصلت الجزائر إلى اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي يقضي باستئجار طائرتين، كانتا قيد الاستغلال في اليونان"، بحسب بيان للحكومة.

يذكرأن، أعلن الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، الحداد لمدة ثلاثة أيام ابتداء من غد الخميس، على إثر استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين، جراء الحرائق التى اجتاحت بعض الولايات.

وذكر بيان للرئاسة الجزائرية أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، " إنه على إثر استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين، جراء الحرائق التى اجتاحت بعض ولايات الوطن، قرر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إعلان حداد وطنى لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من الخميس 12 أغسطس، مع تجميد مؤقت لكل الأنشطة الحكومية والمحلية ماعدا التضامنية منها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة