مجلس الأمن يدعو إلى محادثات لتشكيل حكومة جديدة فى أفغانستان

الإثنين، 16 أغسطس 2021 07:43 م
مجلس الأمن يدعو إلى محادثات لتشكيل حكومة جديدة فى أفغانستان مجلس الأمن
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا مجلس الأمن الدولى إلى محادثات لتشكيل حكومة جديدة فى أفغانستان، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

وانعقدت جلسة مجلس الأمن اليوم لمناقشة الأوضاع فى أفغانستان، حيث طالب أعضاء المجلس، حركة طالبان وكل الأطراف إلى احترام القانون الدولى، فى الوقت الذى أكد فيه ممثل أفغانستان بالأمم المتحدة، أن حركة طالبان لم تف بوعودها، أن مصير مجهول يواجه الجميع.

ودعا جوتيريش خلال جلسة لمجلس الأمن لمناقشة الوضع فى أفغانستان، إلى منع التهديدات الإرهابية وضمان واحترام حقوق الإنسان الأساسية، والقيم التى يتحد عليها العالم.، داعيا حركة طالبان وكل الأطراف إلى احترام القانون الدولى فى أفغانستان.

وتعهد أمين عام الأمم المتحدة إلى استمرار مساعدة ودعم الشعب الأفغاني.، مضيفا: "الشعب الأفغانى يستحق منا الدعم فى هذه اللحظات الصعبة".

فيما أعرب ممثل دولة أفغانستان فى الأمم المتحدة، عن قلقه العميق من عدم احترام حركة طالبان لتعهداتها، من خلال عمليات الإعدام التى تقوم بها الحركة، مضيفا: "حركة طالبان لم تف بوعودها فى أفغانستان".

وأضاف خلال جلسة لمجلس الأمن لمناقشة الوضع فى أفغانستان، أن ملايين الناس فى أفغانستان يواجهون مصيرا مجهولا، مشيرا إلى أن الوضع فى كابل مثير للقلق حيث شهدنا فوضى عارمة فى مطار العاصمة كابل.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة