أكرم القصاص: تحركات مصر لعودة مواطنيها من أفغانستان كانت محترفة

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 01:23 ص
أكرم القصاص: تحركات مصر لعودة مواطنيها من أفغانستان كانت محترفة أكرم القصاص
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، أن عودة المواطنين المصريين من أفغانستان هو حدث مهم للغاية، ومشهد يؤكد مدى اهتمام الدولة بمواطنيها فى الخارج رغم صعوبة الأوضاع فى الدولة التى يتواجدون فيها.

وأضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك متابعة واضحة وتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بعودة المصريين من أفغانستان، موضحا أن المشهد يؤكد فكرة أن الإنسان هو الثروة الأغلى ومن حقه أن يشعر أن الدولة المصرية يستند لها فى أى مكان ووقت وظروف.

ولفت الكاتب الصحفى أكرم القصاص، إلى أنه كانت هناك صعوبات كثيرة فى أفغانستان ودول أوروبية عجزت أن تنقل جالياتها ومواطنيها والمتعاونين معها بسبب تسارع الأحداث ولكن الدولة المصرية كانت على مستوى المسؤولية وتحركت الأجهزة المصرية باتصالات وتحركات محترفة وهذه ليست أول مرة.

وفى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، قامت القوات المسلحة المصرية بتجهيز طائرة عسكرية لعودة الجالية المصرية، والبعثة الأزهرية، ومسئولى السفارة المصرية فى أفغانستان، إلى أرض الوطن.

يأتى ذلك فى ظل جهود حثيثة لأجهزة ومؤسسات الدولة المصرية لتأمين رحلة عودتهم من أفغانستان، حيث قامت القوات المسلحة بتجهيز أعلى مستويات التأمين الطبى والتأمين الإدارى فى استقبالهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة