مهرجان لتزيين جدران مدينة يكاترينبورج الروسية وتحويلها للوحات فنية

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 09:00 م
مهرجان لتزيين جدران مدينة يكاترينبورج الروسية وتحويلها للوحات فنية مهرجان لتزين جدران مدينة يكاترينبورج
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف مدينة يكاترينبورج الروسية، مهرجان "ستر يت آرت" الذي يسعى إلى توطين فن الشارع في مختلف أرجاء المدينة وتعزيز مكانة هذا الفن ضمن إطار الثقافة المحلية الجمعية، لما له من تأثير جيد على جمال الشوارع والمنازل من الخارج عند تزينها برسومات مبدعة.

الرسم على الجدران
الرسم على الجدران

أنطلق مهرجان "ستريت آرت" في منتصف شهر يوليو الماضي بنسخته الـ 12 على ان يستمر لنهاية شهر أغسطس الجاري، بمشاركة 20 فناناً من الأرجنتين وإيطاليا وفنلندا وألمانيا وروسيا، ويهدف المهرجان لجعل المدينة معرضاً مفتوحاً للوحات الجدارية، وفقا لـ"يورو نيوز".

 

رسم حصان على الجدار
رسم حصان على الجدار

في سياق آخر، حول مهرجان "فونتانكا" السنوي مدينة سانت بطرسبورج الروسية إلى حفل تنكري كبير بملابس تنكرية تتميز بالجمال والغرابة، شارك به آلاف المواطنين الروس، وأتخذ من الأقنية المائية لسانت بطرسبرج، مسرحاً لفعّالياته التي تحوّل المدينة إلى لوحة أسطورية بألوان زاهية تخطف الأبصار وتأسر القلوب.

اعمال فنية على الجدران
اعمال فنية على الجدران

 

رسم على الجدران
رسم على الجدران

أرتدى المشاركين ملابس تنكرية مستوحاة من الأساطير والقصص الخيالية والأحداث التاريخية، إضافة إلى أفلام الأكشن والكرتون، وحينما يشرع المشاركون بالتجديف لأخذ زوارقهم بالإندفاع إلى الأمام، تشتدّ حمى المنافسة بين المشارك والمشاهد على تحصيل قدر أكبر من المتعة والسعاد، وفقا لــ"يورو نيوز".

يعد مهرجان "فونتانكا"حدثا ثقافيا وفنيا حاشداً تضج به مدينة سانت بطرسبرج صيف كل عام، لكن هذه السنة حرصت السلطات على عدم وجود حشود كبيرة من المشاركين والمشاهدين، تجنبا للإصابة بفيروس كورونا المستجد وارتفاع العدوى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة