كشف أثرى فى رومانيا يشمل أوعية فخارية وقرابين عمرها 6000 عام

الخميس، 26 أغسطس 2021 02:30 م
كشف أثرى فى رومانيا يشمل أوعية فخارية وقرابين عمرها 6000 عام موقع الكشف الأثرى برومانيا
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف باحثون يعملون فى موقع تاريخى فى رومانيا قبل البناء الصناعى على سطح الأرض، مقبرة من العصر الحجرى الحديث يعود تاريخها إلى 6000 عام فى ترانسيلفانيا، وتحتوى بجانب الهياكل العظمية وفقا لموقع ديلى ميل، على أوعية فخارية فوق جماجمها أو أقدامها، والتى يقول الباحثون إنها استخدمت كقرابين فى الحياة الآخرة.

وبدأت أعمال التنقيب فى المنطقة التى تبلغ مساحتها أكثر من 10000 قدم مربع فى يوليو، وتم الكشف مؤخرًا عن العديد من المقابر التى لا تزال تتضمن رفات الموتى، كما تم العثور على حفرة كبيرة فى مكان قريب كانت تستخدم لتخزين الطعام، والتى تحولت فى النهاية إلى مكب للنفايات حيث يتم التخلص من النفايات المنزلية.

وإلى جانب مستوطنة العصر الحجرى الحديث عثر الفريق أيضًا على بقايا حضارة سلتيك عاشت على نفس قطعة الأرض منذ نحو 2200 عام.

وتم اكتشاف المقبرة القديمة فى  Iclodوهى منطقة فى كلوج نابوكا العاصمة غير الرسمية لمنطقة ترانسيلفانيا.

وقال بول بوبيتسو عالم الآثار فى متحف ترانسيلفانيا الوطنى للتاريخ، يجب سرد قصتهم وكشفها من خلال مثل هذه الحفريات. من خلال معرفة المزيد عنها، سنعرف المزيد عن أنفسنا، ونحن أول من وضع أيدينا على هذه القطع، بعد آلاف السنين.

وعلى عكس بشر العصر الحجرى أحرق السلتيون الموتى ودفنوهم فى الجرار، التى دفنت فى الأرض جنبًا إلى جنب مع القرابين الأخرى، مثل البضائع المصنوعة من الحديد، وكشفت رومانيا عن العديد من القطع الأثرية من العصر الحجرى الحديث على مدى السنوات القليلة الماضية، بما فى ذلك اكتشاف فى عام 2014 حيث وجد علماء الآثار بعض أقدم آثار أقدام بشرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة