7 شواطئ حول العالم محرمة على السباحين.. الثعابين والرمال المتحركة أبرز الأسباب

الجمعة، 27 أغسطس 2021 08:00 م
7 شواطئ حول العالم محرمة على السباحين.. الثعابين والرمال المتحركة أبرز الأسباب شاطىء
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث الكثير من الأشخاص خلال فترة فصل الصيف عن السفر للمناطق الساحلية، حيث الاستمتاع بمشاهدة البحر والهواء النقى، وممارسة رياضة السباحة، ولكن الذى لا يعمله البعض أن هناك بعض الشواطئ، ممنوع السباحة فيها، لخطورتها على الإنسان، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع " rd ".

شاطئ نيو سميرنا بفلوريدا

يعرف شاطئ نيو سميرنا بفلوريدا باسم عاصمة هجوم أسماك القرش في العالم، حيث سجل أكثر من 80 لدغة من سمك القرش فى هذا الشاطئ منذ عام 2009.

نيو سميرنا بيتش
نيو سميرنا بيتش

شاطئ جانسباي بجنوب أفريقيا

يمكن السباحة في شاطئ جانسباى ولكن  داخل أقفاص لرؤية أسماك القرش عن قرب، حيث تلقى كمية هائلة من الدم على طول ساحل جنوب أفريقيا، بشكل يومى، بهدف جذب أسماك القرش للشاطئ.

جانسباي
جانسباي

كيب تريبيوليون بأستراليا

ينصح من يرغب السباحة في " كيب تريبيوليون "، بارتداء "بدلة ستينجر"، للحماية من قناديل البحر اللاذعة المنتشرة بهذا الشاطئ،  كما تنتشر تماسيح المياه المالحة، لذلك ينصح السكان المحليون الزوار بالابتعاد عن السباحة في هذا المكان.

كيب تريبيوليون
كيب تريبيوليون

بلايا زيبوليت بالمكسيك

يعرف عن "بلايا زيبوليت"، بأنه ملقب بـ "شاطئ الموت"، حيث معروف بتياراته مياهه القوية المميتة، لذلك شكل هناك فريق لإنقاذ السباحين، في هذا الشاطئ.

بلايا زيبوليت
بلايا زيبوليت

خليج موركامب بلانكشاير بالمملكة المتحدة

وصفت صحيفة" الجارديان"، خليج موركامب، الموجود في بلانكشاير بالمملكة المتحدة، بأنه "مكان غادر"، بسبب عدة أسباب منها وجود رمال متحركة، وقنوات متغيرة، وتصريف الأنهار.

خليج موركامب
خليج موركامب

شاطئ تشوباتي بمومباي

يعرف عن شاطئ تشوباتي بمومباي، بأنه يحتوى على النفايات والحطام اللذان يغمران المياه والخط الساحلي، بالإضافة إلى أن غرق سفينة في هذا الشاطئ في عام 2011 تسبب في انسكاب 60 ألف طن متري من الفحم.

شاطئ تشوباتي
شاطئ تشوباتي

شواطئ الأمازون بأمريكا الجنوبية

يوجد في شواطئ الأمازون بأمريكا الجنوبية، أسماك الضارى المفترسة، وكانديرو المعروفة بمصها للدماء، وثعبان الأناكوندا، كما تعد هذه المنطقة موطنًا لعدد كبير من الجرائم المرتبطة، مثل تهريب المخدرات والسرقة.

شاطىء الأمازون
شاطىء الأمازون

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة