الأمم المتحدة تتوقع أن يسلك نصف مليون أفغانى على الأقل طريق اللجوء خلال 2021

الجمعة، 27 أغسطس 2021 03:15 م
الأمم المتحدة تتوقع أن يسلك نصف مليون أفغانى على الأقل طريق اللجوء خلال 2021 جوتيريش
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الأمم المتحدة اليوم الجمعة، أنها تتوقع أن يسلك أكثر من نصف مليون أفغانى طريق اللجوء خلال 2021، وأضافت كيلى كليمنتس نائبة رئيسة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "نستعد لقرابة 500 ألف لاجئ جديد فى المنطقة. هذا أسوأ سيناريو"، حسبما نقل موقع "مونت كارلو الدولى".

وكان أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، أكد أن الأمم المتحدة تعمل مع الشعب الأفغانى منذ عقود، مشيرا إلى أنها ستواصل البقاء، وبذل كل ما بوسعها من أجل سلامة الموظفين التابعين لها و لتقديم المساعدة للشعب الأفغانى.

وقال جوتيريش فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر:"الأمم المتحدة تعمل مع شعب أفغانستان منذ عقود، سنبقى في البلاد وسنواصل البقاء ونبذل كل ما في وسعنا، سواء من أجل سلامة الموظفين و لتقديم المساعدة للشعب الأفغانى الذي عانى كثيرًا".

كما قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، إن حوالي 270 ألف شخص في أفغانستان أجبروا على مغادرة منازلهم منذ شهر يناير 2021 ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للنازحين داخلياً في البلاد إلى أكثر من 3.5 مليون.

ورجّحت المفوضية في بيان، حسبما نقلت قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، أن يسعى المزيد من الأفغان للجوء بـ"أعداد كبيرة" في الدول المجاورة أو خارج المنطقة.

وشدد البيان على التزام الأمم المتحدة بالبقاء وتقديم المساعدة لمن هم في أمس الحاجة إليها وذلك من أجل دعم جهود استعادة السلام والاستقرار بين الأفغان.

وحثت المنظمة حركة "طالبان" على احترام الالتزامات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان التي تعهدت بها الدولة إلى جانب توفير الخدمات العامة كالتعليم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة