واشنطن ترد على داعش بأفغانستان.. غارة جوية تستهدف سيارة لانتحارى تابع للتنظيم فى كابل.. الجيش الأمريكي: حجم انفجار سيارة أظهر كمية كبيرة من المتفجرات.. وبلينكن: الخطر على قواتنا فى كابل مرتفع جدا

الأحد، 29 أغسطس 2021 07:30 م
واشنطن ترد على داعش بأفغانستان.. غارة جوية تستهدف سيارة لانتحارى تابع للتنظيم فى كابل.. الجيش الأمريكي: حجم انفجار سيارة أظهر كمية كبيرة من المتفجرات.. وبلينكن: الخطر على قواتنا فى كابل مرتفع جدا افغانستان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء رد الولايات المتحدة الأمريكية على تنظيم داعش في أفغانستان سريعا، بعدما أكدت وزارة الدفاع الأمريكية ومتحدث باسم حركة طالبان أن غارة جوية أمريكية استهدفت، اليوم الأحد، سيارة مفخخة لانتحارى تابع لداعش الإرهابى قرب مطار كابل، حيث قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية ، إن القوات الأمريكية استهدفت بضربة جوية سيارة مفخخة قرب مطار كابل وعطلتها، وفقا لخبرع اجل لقناة سكاى نيوز.

وأكد المتحدث العسكري الأمريكي، شن الولايات المتحدة الأمريكية غارة على سيارة انتحاري من داعش في العاصمة الأفغانية كابل، وقالت القيادة المركزية الأمريكية، إن طائرة مسيرة شنت غارة على انتحاري من داعش في كابل، وتابعت القيادة المركزية الأمريكية، أن حجم انفجار سيارة الانتحاري في كابل أظهر كمية كبيرة من المتفجرات.

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية، إن جميع الرعايا الأجانب والأفغان الحاصلين على إذن سفر سيسمح لهم بالسفر خارج البلاد، فيما قالت حركة طالبان فى أفغانستان، إن ضربة جوية أمريكية استهدفت اليوم الأحد انتحاريا عى متن حافلة كان يريد مهاجمة مطار كابل الدولى فى ظل استمرار عمليات الإجلاء التي يقوم بها الجيش الأمريكي هناك، بحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية.

ولم تكن هناك تفاصيل أولية بشأن الواقعة ولا بشأن الصاروخ الذى ضرب ضاحية شمال غرب المطار وأسفر عن مقتل طفل. وبدا أن الضربتين منفصلتين فى بداية الأمر، وإن كانت المعلومات الخاصة بهما شحيحة حتى الآن.

بدوره قال وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن، إن الأيام المتبقية قبل اكتمال الانسحاب خطرة جدا والقادة على الأرض يتخذون كل الاحتياطات لحماية أفرادنا، موضحا أن هناك 300 أمريكي ما زالوا حتى الآن في أفغانستان ونعمل على إجلائهم.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن الخطر على قوات الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة كابل مرتفع جدا ونبذل ما بوسعنا لإخراج ما تبقى من الرعايا، موضحا أنه تم إجلاء ما يقرب من 5500 مواطن أمريكي وربما أكثر من أفغانستان منذ 14 أغسطس.

وتأتى الضربة الأمريكية بعد ساعات من تحذير الرئيس الأمريكي جو بايدن في تصريحات رسمية السبت من احتمالية تكرر هجوم كابل الإرهابى الأخير خلال فترة تتراوح بين 24 إلى 36 ساعة، وذلك حسب تقديرات القيادات العسكرية التي اجتمع بها بايدن اليوم لتقدير الموقف الحالي في أفغانستان، كما توعد بايدن تنظيم داعش خرسان الذى تبنى العملية الإرهابية الأخيرة في مطار حامد كرزاى بالعاصمة الأفغانية كابل بمزيد من الضربات الجوية العسكرية مثل تلك التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية صباح اليوم ضد أهداف تابعة للتنظيم الإرهابى. وقتل فى تفجير داعش 13 عسكريا أمريكيا وحوالى 170 مواطنا أفغانيا و3 مواطنين من بريطانيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة