تقرير: أوروبا تعانى من أكثر من 60 مليون مصاب و1.2 مليون وفاة بسبب كورونا

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 09:42 ص
تقرير: أوروبا تعانى من أكثر من 60 مليون مصاب و1.2 مليون وفاة بسبب كورونا كورونا فى اوروبا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجاوزت القارة الأوروبية حاجز 60 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا أمس الاثنين ، مع أكثر من 1.2 مليون حالة وفاة منذ بداية الوباء ، حسبما قالت صحيفة "دياريو ديجيتال" الإسبانية.

وقال دوريت نيتسان ، مدير الطوارئ في أوروبا بمنظمة الصحة العالمية ، إن "نهاية الوباء ما زالت بعيدة عن الأفق" ، وشدد على أنه "من المهم أن تحافظ الدول على جهودها المشتركة لحماية الفئات الأكثر ضعفاً والمعرضين للخطر.

كما أشار إلى أن مستوى التطعيم "يختلف بين الدول الأعضاء في المنطقة الأوروبية" ، وأضاف أن "تغطية التطعيم بين الفئات ذات الأولوية ، بما في ذلك الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ، والعاملين في مجال الصحة ، والمقيمين في المنازل والمصابين بأمراض مزمنة لا تزال منخفضة في عدة دول.

وأوضح نيتسان "لقد ثبت أن اللقاحات فعالة في الوقاية من الأمراض الخطيرة والوفيات ، لذا فإن المزيد من الحالات في هذه المجموعات ذات الأولوية تعني المزيد من دخول المستشفيات والوفيات. مشددا على أن تطعيم المجموعات ذات الأولوية أمر ضروري بشكل عاجل.

ولهذا السبب ، شدد على أنه "من أجل إنهاء الوباء ، يجب زيادة التطعيمات بسرعة على قدم المساواة في جميع البلدان ، بما في ذلك دعم إنتاج اللقاحات ، وتقاسم الجرعات ، وحماية السكان المعرضين للخطر في جميع البلدان".

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن نستمر في احترام الإجراءات العامة والاجتماعية ، بما في ذلك الاختبار والتعقب والعزل والحجر الصحي ، وكذلك غسل اليدين واستخدام الكمامات واحترام المسافة الاجتماعية في المناطق المزدحمة والمغلقة ".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة